طريقة تصميم فلتر سناب شات من الجوال و الكمبيوتر

هل سألت نفسك كيف اسوي فلتر سناب شات ؟ تابع القراءة و ستتعرف على طريقة عمل فلتر سناب شات بشكل مجاني.

 

ازدادت شعبية تطبيق سناب شات على مدار السنوات القليلة الماضية و أحد أسباب ذلك هو الفلاتر التي  يمكنها تحويل الصورة العادية إلى شيء مختلف تمامًا. 

 

اقرأ أيضا: كيفية انشاء فلتر في انستقرام 

 

تنقسم فلاتر السناب إلى نوعين هما الفلاتر “العادية” المصممة مسبقًا بواسطة سناب شات و الفلاتر الجغرافية المرتبطة بموقع معين و كلا النوعين من الفلاتر يسمحان بدرجة معينة من تخصيص المستخدم و إذا كنت تريد معرفة كيفية تصميم فلتر سناب شات خاص بك فأكمل القراءة.

 

كيف اسوي فلتر سناب شات

 

خيارات إنشاء الفلاتر في المتصفح:

 

الفلتر الجغرافي مرتبط بموقع جغرافي محدد و هو أكثر فائدة و يمكن استخدامه للترويج لكل من الأحداث التجارية والشخصية. و يقسم سناب شات الفلاتر الجغرافية إلى نوعين: فلاتر المجتمع و فلاتر شخصية. 

 

ترتبط فلاتر المجتمع بمدينة أو جامعة أو معلم محلي معين وهي مجانية لأي مستخدم لإنشاءها واستخدامها و أما الفلاتر الشخصية هي تلك المتعلقة بالأحداث ،مثل أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف أو افتتاح الأعمال.

 

 لاستخدامها فأنت بحاجة لشرائها و هي ليست باهظة الثمن و تبدأ الأسعار من 5.99 دولارات فقط.

 

 الفلاتر الجغرافية الشخصية محدودة أيضًا بكل من الإطار الزمني والمساحة المادية التي تغطيها. و يمكن أن تكون نشطة من 24 ساعة حتى 30 يومًا وتغطي منطقة جغرافية تتراوح بين 20.000 و 5.000.000 قدم مربع. و يزداد السعر وفقًا لهذه الإعدادات.

 

لا يمكن أن تتضمن فلاتر سناب شات للأفراد أي علامة تجارية من أي نوع  ولا شعارات أعمال أو أسماء أو أي شيء قد تستخدمه الشركات و القصد هو أن يستخدمها الأفراد للترويج للمناسبات الشخصية أو الاحتفالات.

 

يتعين على الشركات تضمين اسم نشاطها التجاري ويمكنها بعد ذلك استخدام مواد العلامات التجارية الخاصة بها على النحو الذي تراه مناسبًا و تطبق قيود حقوق النشر المعتادة. 

 

يتلقى سناب شات الآلاف من طلبات الفلاتر المخصصة كل يوم و يتم فحص كل فلتر جغرافي يدويًا و قد يستغرق هذا من 24 ساعة إلى يومين.

 

كيف اسوي فلتر سناب شات

 

مواضيع مشابهة

طريقة تصميم فلاتر سناب شات العادية

قبل تحديث يونيو 2017 كان بإمكانك فقط عمل فلاتر سناب شات إذا كانت لديك الأدوات المناسبة والمهارات المناسبة و لكن بعد ذلك أضاف سناب شات العديد من الأدوات لإنشاء فلاترك الخاصة من داخل التطبيق حتى لا تضطر إلى استخدام الموقع لتخصيص فلاترك “العادية”.

 

لتخصيص الفلتر / العدسة الخاصة بك في الجوال اتبع الخطوات التالية:

 

  1. افتح سناب شات وادخل إلى شاشة الصورة العامة ثم حدد أيقونة الفلتر على يمين زر التقاط الصورة.




  2. في صفحة التصفية ، حدد الخيار الذي يشير إلى “إنشاء” في أسفل اليسار 

    كيف اسوي فلتر سناب شات


  3. قم بالتمرير عبر الخيارات من اليمين إلى اليسار فبعض الخيارات لديها قدرة تخصيص أكثر بكثير من غيرها على سبيل المثال يتيح لك خيار الوجه الموضح أدناه تعديل ميزات الوجه والماكياج ولون المرشح وما إلى ذلك.




  4. التقط صورتك أو مقطع فيديو واستمتع بفلترك!

 

لسوء الحظ ، فإن الخيارات المجانية للفلاتر المخصصة على تطبيق الهاتف المحمول محدودة إلى حد ما  ولا يمكنك حفظ المرشحات المخصصة بسهولة لاستخدامها لاحقًا. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في المزيد من خيارات التخصيص والقدرة على حفظ مرشح أو عدسة لاستخدامها لاحقًا ، فتابع القراءة في القسم التالي من هذه المقالة حول إنشاء  فلتر سناب شات في المتصفح.

 

كيف تضيف فلتر مول او محل في سناب شات 

 

يمكنك إنشاء فلتر للاحتفال بالزفاف أو التخرج أو عيد الميلاد أو للترويج لافتتاح محل أو حدث خاص أو أي شيء تريده.

 

(ملاحظة : هذه الطريقة قد لا تدعم البلد الذي أنت فيه و يمكن معرفة ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية فإذا فتح الموقع معك فهذا يعني أن بلدك مدعوم)

 

  1. افتح هذا الرابط على متصفحك 

    كيف اسوي فلتر سناب شات

  2. مرر لأسفل الصفحة وحدد خيار “Filters”

  3. في الشاشة التالية ، يوجد خيار في الجزء العلوي الأيمن لتسجيل الدخول إلى حساب سناب شات الخاص بك.

    إذا كنت ترغب في حفظ عملك ، فيوصى بشدة بالقيام بذلك.


    كيف اسوي فلتر سناب شات

  4. بعد ذلك ، حدد فئة للفلتر الخاص بك من القائمة المنسدلة الموجودة على اليسار و هناك مجموعة منها.





  5. قم بتصميم الفلتر باستخدام الأدوات الموجودة على يمين الشاشة لإضافة نص وتغيير الألوان وتحريك الأشياء.


    كيف اسوي فلتر سناب شات

  6. حدد التالي.


  7. حدد وقتًا وتاريخًا لبدء تشغيل فلتر سناب شات ثم حدد مدة زمنية ليظل نشطًا ثم اضغط على التالي في أسفل اليمين عند الانتهاء.





  8. بعد ذلك قم بإنشاء منطقة جغرافية سيظهر فيها الفلتر و الحد الأدنى 20000 قدم مربع والحد الأقصى 5 ملايين قدم مربع.

  9.  ارسم منطقة على الخريطة باستخدام الماوس حتى تغطي المنطقة التي تريدها ، وعندما تكون راضيًا ، حدد “Checkout” في أسفل اليمين.

    كيف اسوي فلتر سناب شات

  10. أكمل نموذج الدفع الذي يتضمن تفاصيل الاتصال الخاصة بك واتفاقية الدفع.



  11. قم بإرسال الفلتر الخاص بك إلى سناب شات وانتظر الموافقة من فريق سناب شات!


في الخطوة 8 ، عندما تقوم بتوسيع المنطقة  سيرتفع السعر وفقًا لذلك و يجب أن يظهر في الجزء العلوي من الشاشة في المربع الأبيض. 


تعتمد التكلفة الفعلية على المدة التي تريد أن يستمر فيها الفلتر الخاص بك و مساحة المنطقة التي تريد أن يغطيها.


شيء واحد يجب تذكره عند تعيين منطقة جغرافية هو أن نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ليس دقيقًا. و يجب أن تقوم بتوسيع منطقة التغطية بشكل أكبر قليلاً مما تحتاجه للتأكد من أنه سيتم التقاطها بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) الخاص بالهاتف و سيتعين عليك موازنة ذلك مع التكلفة الإضافية لتوسيع تلك المنطقة.


بمجرد الإرسال ، سيتحقق سناب شات يدويًا من الفلتر الخاص بك ويتحقق منه قبل الموافقة عليه و ستعرف مقدار تكلفتها قبل إرسالها ولكن لا يتعين عليك الدفع حتى تتم الموافقة عليها. 

 

بمجرد الموافقة ، يتعين عليك الدفع قبل بدء تشغيل الفلتر و بمجرد الدفع ، يجب أن يبدأ البث المباشر في الوقت الذي تحدده في الخطوة 7.

 

مع أن خيارات سناب شات لتخصيص الفلتر وإنشائه مرهقة في البداية إلا أنها يمكن أن تكون ممتعة ومفيدة.

 

من التعديلات البسيطة إلى الفلاتر الحالية فإن الاحتمالات لا حصر لها تقريبًا. و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه الإجابة على سؤال كيف اسوي فلتر سناب شات من الجوال أو من الكمبيوتر

شارك المحتوى |
close icon