كيفية تسجيل دخول النفاذ الوطني على منصة إيجار وطريقة توثيقه

تعد منصة إيجار أو إيجاري شبكة إلكترونية متكاملة، ترمي إلى تنظيم قطاع الإيجار العقاري في المملكة العربية السعودية؛ من خلال حفظ حقوق أطراف العملية الإيجارية (المؤجر والمستأجر والوسيط العقاري)، وتقدم هذه المنصة مجموعة من الخدمات الإلكترونية المميزة، التي تهدف إلى تطوير قطاع الإيجار العقاري وتيسير أعماله وتنظيمها. سنتعرف في مقالنا اليوم على كيفية إيجار تسجيل الدخول وطريقة إنشاء حساب وغيرها من الأمور المهمة.

إيجار تسجيل الدخول

سنسلط الضوء في السطور القادمة على كيفية تسجيل النفاذ الوطني إيجار تسجيل الدخول على منصة إيجار وطريقة إنشاء حساب. حيث يُمكنك بعد إتمام عملية إيجار تسجيل الدخول توثيق العقود بشكل إلكتروني، وطباعتها. بالإضافة إلى طلب عقد إيجار وتسجيل الاستمارة الإلكترونية وغيرها الكثير من الخدمات. قبل التطرق إلى إيجار تسجيل الدخول عليك أولًا معرفة طريقة تسجيل حساب على منصة إيجار:

طريقة التسجيل في منصة إيجار 

للتسجيل في منصة إيجار والاستفادة من خدماتها اتبع الخطوات الآتية: 

  • الذهاب إلى الموقع الرسمي منصة إيجار
  • النقل على تسجيل
  • اختيار الطريقة التي ترغب فيها أن تحدد من خلالها المعلومات الخاصة بك للتسجيل، وتشتمل هذه الطرق على
    • هوية وطنية
    • إقامة مميزة
    • هوية مقيم
    • هوية مواطني دول مجلس التعاون الخليجي
    • جواز سفر
    • أخرى
  •  بعد اختيار الهوية الوطنية، سيُطلب منك تعبئة رقم الهوية وتاريخ الميلاد
  • ومن ثم سيُطلب منك تعبئة اسم المستخدم واختيار كلمة سر ضمن الشروط والمعايير التي تحددها المنصة
  • بمجرد إتمام جميع الخطوات السابقة المشار إليها، يتعين النقر على أيقونة التسجيل، وبهذا يكتمل عملية التسجيل بنجاح على المنصة

بعد أن تعرفنا على كيفية تسجيل مستخدم جديد في إيجار، سنسلط الضوء في السطور التالية على طريقة إيجار تسجيل الدخول النفاذ الوطني.

كيفية تسجيل دخول النفاذ الوطني على منصة إيجار

إذا كنت تتساءل عن كيفية تسجيل دخول النفاذ الوطني على منصة إيجار فقد أعلنت وزارة الإسكان أنه يمكنك التسجيل في هذه المنصة من خلال العديد من الطرق، ومن بينها النفاذ الوطني إيجار تسجيل الدخول، ولمعرفة الخطوات تابع التالي:

  • أولًا على الشخص الذي يرغب في إيجار تسجيل الدخول الذهاب إلى منصة إيجار الالكترونية
  • بعد ذلك عليه تعبئة المعلومات المطلوبة منه؛ وهي كلمة السر واسم المستخدم، بالإضافة إلى تعبئة الرقم الظاهر أمامه في الصورة في المربع الخاص به
  • تُدقق المعلومات والبيانات التي تم إدخالها ويتم التأكد من صحتها، ومن ثم كل ما عليك القيام به هو النقر على تسجيل الدخول
  • وبهذا سيتم توجيهك إلى واجهة الموقع من أجل الاستفادة بخدماته.

بعد أن تعرفنا على كيفية إيجار تسجيل الدخول وطريقة إنشاء الحساب، حان الوقت لنتعرف على أهم الشروط للتسجيل في منصة إيجار. وهي أن الوسيط العقاري يجب أن يكون سعودي الجنسية، ويُشترط وجود سجل تجاري مسجل باسم صاحب الشركة. وأن يكون ساري المفعول. ينبغي أن يتخذ سجل التجاري لمكتب الوساطة العقارية نطاقًا يشمل إدارة وتأجير العقارات سواء كانت سكنية أو غير سكنية. يُفضل أيضاً تسجيل العنوان الوطني للشركة في خدمة العنوان الوطني المُقدمة من قِبل البريد السعودي. بالإضافة إلى ذلك، يُلزم الفرد الذي يعمل في هذا المجال بحضور دورة تدريبية تأهيلية في مجال الوساطة العقارية قبل بدء ممارسته لهذا النشاط.

الأسئلة الأكثر شيوعًا

في هذه الزاوية من المقال، نضع بين يديك أكثر الأسئلة التي تراود الزوّار عن منصة إيجار والنفاذ الوطني إيجار تسجيل الدخول، آملين أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث عنها:

ما قنوات التواصل مع منصة إيجار؟

يمكن للفرد الذي يرغب في التواصل مع فريق منصة إيجار القائمين عليها القيام بذلك عبر الاتصال بالرقم 199011، وذلك ابتداءً من الساعة 8:00 صباحًا حتى الساعة 12:00 منتصف الليل.

ما المقصود بنوع الهوية؟

المقصود بنوع الهوية هو هل هي هوية وطنية أو هوية مقيم أو جواز سفر… إلخ.

ما هو نظام إيجار؟

“إيجار” يُعَدُّ نظامًا متكاملاً يهدف إلى تطوير قطاع الإيجار العقاري، سواء كان ذلك في القطاع السكني أو التجاري، في المملكة العربية السعودية. يسعى النظام إلى تحقيق تطوير متوازن من خلال إيجاد حلول مستدامة لتحديات هذا القطاع. يُركّز النظام على الحفاظ على حقوق جميع الأطراف المشاركة في عمليات الإيجار، بما في ذلك الوسيط العقاري، والمُؤَجِّر، والمستأجر. يقوم النظام أيضًا بتنظيم العلاقات بين هذه الأطراف، ويُقدم مجموعة شاملة من الخدمات الإلكترونية المتكاملة، التي تسهم في تحسين قطاع الإيجار عبر تعزيز الشفافية، وتعزيز الثقة، وضمان الحياد.

هل يمكن إيجار تسجيل الدخول للنسخة المطورة من شبكة إيجار بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور؟ 

يمكن للمستخدم إيجار تسجيل الدخول إلى النسخة المطورة للشبكة بعد قيامه بإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة به من خلال خاصية “هل نسيت كلمة المرور؟” حيث يقوم النظام الجديد بالتعرف على المستخدم من خلال رقم الهوية الخاص به؛ من أجل نقل وإظهار البيانات المسجلة الخاص بالمستخدم، التي كانت مسجلة سابقًا.

بهذا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا، وقدمنا دليلًا وافيًا عن إجراءات إيجار تسجيل الدخول وكيفية إنشاء حساب جديد، وأجبنا عن بعض الأسئلة المهمة، وبعض المعلومات التي قد تعود عليك بالنفع والفائدة.

شارك المحتوى |
close icon