هواوي الفائز الأكبر في عالم الهواتف المحمولة

عندما نتحدث عن عالم الهواتف المحمولة فإن أول ما يخطر ببالنا هو الشركات الكبيرة مثل ابل وسامسونج ومن ثم تأتي شركات مثل ال جي وموتورولا في المرتبة الثانية، لكن الشركة الصينية هواوي التي تشتهر في الولايات المتحدة بأنها المصممة لهاتف نيكسوس 6P كانت إحدى أكبر الرابحين في سوق الهواتف الذكية لعام 2015.

 

فقد نوه موقع GizmoChina إلى أن هواوي قامت بشحن 100 مليون هاتف ذكي خلال العام الحالي والتي تم بيع معظمها خارج الولايات المتحدة، ورغم أننا قد نكون على علم بهاتف الشركة الرائد نيكسوس 6P إلا أنه من الجدير بالذكر أن الشركة تبيع مجموعة متنوعة من الهواتف في الصين من أهمها هاتف Ascend Mate 8 الرائد وهاتف Honor 7 ذو المواصفات المتوسطة وهاتف Honor Play 4C رخيص الثمن.

 

مواضيع مشابهة

وخلافاً للشركة الصينية المنافسة شياومي فإن هواوي تبيع هواتفها الذكية بأسعار قادرة على جلب أرباح صافية كبيرة لها نظراً لتكلفة التصنيع المنخفضة نسبياً، ويبقى السؤال هو هل ستحاول هواوي الدخول إلى سوق الولايات المتحدة والأسواق الغربية في عام 2016.

 

وقد شكل نيكسوس 6P بداية جيدة لهواوي بالنسبة للعديد من المستخدمين في الولايات المتحدة نظراً لأنه يفتح المجال أمام الشركة لتثبيت أقدامها في المستقبل، وعلى أي حال فإنه من غير المتوقع أن تصبح هواوي نداً منافساً لسامسونج في الولايات المتحدة العام المقبل لكنها تبقى شركة تستحق أن تسلط عليها الأضواء.

شارك المحتوى |
close icon