أبرز ما كشفت عنه ابل خلال مؤتمرها اليوم

تتوجه الأنظار في أيلول/سبتمبر من كل عام إلى ابل في شوق للتعرف على منتجاتها الجديدة، واليوم وبعد طول انتظار عقدت ابل حدثها الكبير الذي جذب أنظار العديد من المحللين والمستخدمين على حد سوان وكشفت الشركة خلال هذا الحدث عن عدد من المنتجات والتي سنستعرضها معاً في هذا المقال.

 

ايفون 7

 

 

 

لا شك في أن الجميع كان ينتظر حدث ابل الكبير من أجل مشاهدة هذا الهاتف المميز الذي لطالما تحدثت عنه الشائعات والتسريبات في الفترة الماضية، وقد أكدت ابل العديد من التسريبات والشائعات التي انشترت في الآونة الأخيرة.

 

ففي البداية سيتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 4,7 بوصة وسيتوافر بلونين أسودين مختلفين في التدرج اللوني بينما ستعمل الشركة في وقت قريب على إطلاق إصدارات بلون ذهبي وفضي وذهبي وردي.

 

 

 

 

وإضافة لذلك سيتمتع هذا الهاتف بكاميرا خلفية بعدسة واحدة بدقة 12 ميغابكسل بميزة تثبيت الصورة البصري ما يوفر أداءً أسرع بحوالي 60% واستهلاكاً أقل للطاقة بحوالي 30%، كما قامت الشركة بتطوير معالج إشارة الصورة والذي يعد المكون الأبرز من مكونات الكاميرا، كما سيتمتع بكاميرا أمامية بدقة 7 ميغابكسل من نوع FaceTime HD

 

كما سيمتلك الهاتف زر لمس للقائمة الرئيسية قابل للتعديل ليقوم بإجراءات مختلفة ومعتمد على تقنية Force Touch ويمكن من خلاله تنفيذ بعض الإجراءات المهمة والرسائل والإشعارات، ويتميز هذا الهاتف بكونه مقاوماً للماء والغبار.

 

سيمتلك هذا الهاتف عمر بطارية أطول من ايفون 6 اس بحوالي ساعتين وسيكون سعره مماثلاً لسعر ايفون 6 اس.

 

ايفون 7 بلس

 

كما هو الحال في كل عام فإن ابل تطلق إصدارين من ايفون وفي هذا العام كان الإصدار ايفون 7 بلس هو الأكبر حجماً والأكثر تميزاً خصوصاً في مجال الكاميرا والتي أوضحت الشائعات أنها ستكون من بين أفضل الكاميرات في العالم.

 

يمتلك هذا الهاتف كاميرا خلفية بعدسة ثنائية واحدة بزاوية عريضة والأخرى مخصصة لإدخال كمية أكبر من الضوء وتتمتع كل واحدة من هذه العدسات بدقة 12 ميغابكسل، وسوف يكون بإمكانك تكبير الصورة بواسطة زر موجود على الشاشة حيث يتيح لك التكبير البصري تكبير الصورة بحوالي الضعفين بينما سيمكنك تكبير الصورة إلى 10 أضعاف باستخدام التكبير البرمجي.

 

 

كما أضافت الشركة وضعاً جديداً للتصوير يحمل اسم Portrait والذي يملك مؤثرات بصرية مميزة كما أنها أضافت إمكانية التعديل وإضافة المؤثرات أثناء التصوير مباشرة.

 

من الناحية الأخرى تتمتع شاشة هذا الهاتف بسطوع أكبر بحوالي 25% وتقنية 3D Touch دون أي تغيير في الأبعاد.

 

وكما أوضحت الشائعات والتقارير والتسريبات بأن ابل قد تخلت بالفعل عن منفذ السماعات وأضافت مكبرات صوت ستيريو لأول مرة على هواتف ايفون والتي توفر صوتاً أعلى بمرتين من ايفون 6 اس.

 

سيتمتع هذا الهاتف بعمر بطارية أطول من ايفون 6 اس بلس بحوالي ساعة.

 

ستتوافر إصدارات ايفون 7 وايفون 7 بلس بسعة تخزين 32/128/256 جيجابايت ما عدا أحد الإصدارين الذي سيتوفر بسعتي تخزين 128/256 جيجابايت فقط.

 

وستكون رقاقة A10 المسؤولة عن تشغيل هذا الهاتف وهي أسرع بحوالي 40% من A9.

 

 

ستبدأ طلبات الشراء في 9 أيلول/سبتمبر بينما سيتم إيصال شحنات هذه الهواتف في 16 من الشهر ذاته

 

مواضيع مشابهة

سماعات EarPods وAirPods

 

 

بعد اتخاذها قراراً بالتخلي عن منفذ السماعات قامت الشركة بتوفير سماعات تعمل عبر منفذ Lightning كما قامت بتوفير جهاز وصل يسمح باستخدام السماعات العادية التي تعمل بمنفذ السماعات القديم.

 

 

كما كشفت الشركة أيضاً عن سماعات AirPod التي لا تعمل إلا إذا كانت موضوعة داخل أذنك وتتميز بأن يمكنك النقر عليها لتفعيل المساعدة الافتراضية سيري وهي قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 5 ساعات متواصلة

 

 

ستكلف سماعات AirPod مبلغ 159$

 

Apple Watch Series 2

 

 

 

كشفت ابل أن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية سيحمل اسم Apple Watch Series 2 وأنها ستكون مقاومة للماء وقابلة للاستمرار في العمل بعد غمسها لمسافة 50 متراً، كما أعلنت الشركة عن تقنية لمكبرات الصوت تمنع دخول الماء إلى الساعة، وتملك هذه الساعة رقاقة SiP 2 التي تملك نواتين ورسوميات أعلى.

 

وستكون هذه الساعة أكثر سطوعاً من الإصدار السابق وستمتلك تقنية GPS وستتوافر بأغطية من الألمنيوم والسيراميك والفولاذ غير القابل للصدأ ويعد السيراميك الأمتن بينها.

 

 

كما أطلقت الشركة إصداراً خاصاً بشركة Nike يحمل اسم Nike + يتمتع بمظهر رياضي ويتميز بتطبيق يحفز المستخدمين على إجراء التمارين الرياضية والجري.

 

من الناحية الأخرى كشفت الشركة أن لعبة بوكيمون جو ستتوافر بإصدار خاص على هذه الساعة الذكية.

 

 

ستكلف هذه الساعة مبلغ 269$.

 

iOS 10

 

 

تحدث تيم كوك المدير التنفيذي لابل عن هذا النظام الجديد الذي سيتوافر في 13 من أيلول/سبتمبر القادم والذي يركز على خدمة HomeKit.

 

لعبة ماريو

 

استهلت ابل اليوم حدثها الصحفي بالإعلان عن وصول لعبة ماريو إلى هواتف ايفون وحتى إلى ساعة ابل الذكية

شارك المحتوى |
close icon