أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة السريعة أو العمياء دون النظر للكيبورد أو لوحة المفاتيح

الطباعة السريعة هل هي مهارة فطرية أم يمكن اكتسابها، هل استطيع تعلم الطباعة العمياء، كيف يمكنني الكتابة بشكل سريع، أسئلة كثيرة يبحث العديد من المستخدمين عن إجابة لها. وإذا كان لديك فضول لمعرفة كل شئ عن الطباعة السريعة وكيفية تحسين وتعزيز سرعة الكتابة باللمس لديك، أنت في المكان الصحيح، لأننا على وشك استعرض أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة السريعة أو العمياء دون النظر للكيبورد أو لوحة المفاتيح.

ما هي الطباعة السريعة؟

ما هي الطباعة السريعة

الطباعة السريعة أو الطباعة باللمس أو الكتابة العمياء، جميعها عبارات لها نفس المعنى ويقصد بالطباعة السريعة، القدرة على الكتابة دون النظر للكيبورد أو لوحة المفاتيح. حيث يستطيع الشخص الذي يمتلك مهارة الطباعة السريعة معرفة أماكن الحروف من خلال ما يُعرف بالذاكرة العضلية. ولكي يتمكن الشخص من بدء الطباعة السريعة أو العمياء، يضع الأصابع الثمانية في صف أفقي على طول منتصف لوحة المفاتيح، وتلك الوضعية تمنحه الأفضلية كما تجعله قادر على الوصول لأي حرف والكتابة بشكل صحيح وسريع.

كيفية تعلم الكتابة باللمس (الطباعة العمياء)

كيفية تعلم الكتابة باللمس (الطباعة العمياء)

أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة السريعة أو العمياء دون النظر للكيبورد أو لوحة المفاتيح من خلال التدريب بشكل سليم، تكمن التقنية الصحيحة في معرفة أين تضع أصابعك على الكيبورد. ولكي تكتب بشكل سريع دون الحاجة للنظر للوحة المفاتيح، ضع أصابعك على المفاتيح الرئيسية كالآتي، يجب أن تبدأ أصابع اليد اليسرى بوضع إصبع الخنصر على الحرف A وإصبع السبابة على الحرف F بلوحة المفاتيح. وبالنسبة لليد اليمنى، يجب أن تبدأ إصبع السبابة على الحرف J والبنصر على الحرف L. تلك الوضعية الإحترافية التي يُطلق عليها الطباعة العمياء، سوف تمنحك القدرة على التحكم بالكيبورد والوصول السلس لأي حرف أو زر بشكل سريع ودون الحاجة للنظر إلى لوحة المفاتيح.

أسهل طريقة لتعلم مهارة الكتابة السريعة أو العمياء

تعد الكتابة مهارة أساسية في الوقت الحالي. وبغض النظر عن عمرك، أو ما تفعله من أجل لقمة العيش، إذا كنت لا تزال تكتب بإصبعين، وتنظر إلى لوحة المفاتيح طوال الوقت أثناء الكتابة، إليك أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة العمياء من خلال أفضل 5 مواقع لتعلم الكتابة باللمس كالمحترفين:

موقع Ratatype

أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة السريعة أو العمياء

يعد Ratatype من أفضل المواقع المجانية لتعلم الطباعة السريعة، ويوفر دروس سهلة يمكن الاعتماد عليها للإنتقال من كاتب مبتدئ إلى محترف في وقت قصير، كما يتيح لك إختبار مهاراتك في الكتابة باللمس لمعرفة كم كلمة يمكنك كتابتها في الدقيقة.

موقع Typing Club

يركز Typing Club على مساعدة المستخدمين وتعزيز مهارة السرعة لديهم أثناء الطباعة السريعة. علاوة على ذلك، ستتعلم أيضًا كل شيء عن كيفية استخدام المفاتيح الخاصة مثل مفتاح Shift دون التأثير بشكل كبير على سرعة كتابتك.

موقع Keybr

الطباعة السريعة

مع Keybr سوف تتمكن من معرفة سرعة كتابتك أثناء الطباعة باللمس، كما يعرض الموقع أيضا عدد الأخطاء التي ارتكبتها ويوفر مقياسًا للنتيجة يرتفع وينخفض بناءً على مدى سرعة ودقة كتابتك. وإذا شعرت بالملل من الكتابة، يمكنك منافسة أشخاص آخرين في الطباعة العمياء.

موقع Typing Cat

عبارة عن موقع ويب آخر مخصص لتعليم المستخدمين كيفية الكتابة باللمس. يقدم عددًا من الدورات التدريبية التي تهدف إلى مساعدة المستخدمين على تعلم الطباعة السريعة وكيفية ممارستها، كما يوجد اختبارات من أجل قياس سرعتك ودقتك في الكتابة السريعة.

موقع 10fastfingers

 من خلال هذا الموقع سوف تتمكن من تدريب يديك وتحسين مهارة الطباعة السريعة لديك عبر تمارين واختبارات كتابة وهناك مسابقات ومنافسات بين المستخدمين لمعرفة الأسرع في الكتابة باللمس.

كم من الوقت أحتاج لتعلم الطباعة السريعة؟

كم من الوقت أحتاج لتعلم الطباعة السريعة؟

تلعب مجموعة من العوامل دورًا في تحديد المدة التي سوف تستغرقها من أجل تعلم كيفية الكتابة باللمس وهذا يشمل:

1.التركيز

إذا كان التركيز ضعيفًا، قد يستغرق الأمر وقتًا أطول بكثير لتعلم الطباعة السريعة. حيث أن الكتابة باللمس تتطلب الكثير من التركيز والمثابرة من أجل معرفة أماكن الحروف على لوحة المفاتيح.

2.التحفيز

إذا لم تكن متحمسًا لتعلم الطباعة العمياء، لن تتمكن أبدًا من إحراز أي تقدم. لذا يجب أن تضع نُصب عينيك فوائد الكتابة السريع وأن امتلاك مهارة الطباعة السريعة سوف يجعلك قادرا على الكتابة كما المحترفين دون الحاجة للنظر للكيبورد.

3.أماكن أزرار الكيبورد

ربما لديك معرفة كافية بأماكن معظم أزرار لوحة المفاتيح، ولكن هناك بعض الأزرار التي لا تستخدمها بشكل متكرر وبالتالي قد تُخطئ في معرفة مكانها، لذا تحتاج إلى تعلم جميع الأزرار في الكيبورد بالشكل الذي يجعلك قادر على الكتابة باللمس دون النظر للوحة المفاتيح أثناء الكتابة.

4.التدريب

يتطلب اتقان مهارة مثل الطباعة السريع، الكثير من التدريب والممارسة، يمكنك التدريب لمدة ساعة بشكل يومي وسوف تكون قادر خلال بضعة أيام وحتى أسبوع على إتقان الطباعة العمياء.

في الختام، استعرضنا أسهل طريقة لتعلم مهارة الطباعة السريعة أو العمياء دون النظر للكيبورد أو لوحة المفاتيح، كما أوضحنا افضل مواقع التدريب وتعلم الكتابة بشكل سريع، وإذا كنت تتسائل كم من الوقت قد تستغرق من أجل تعلم الكتابة باللمس، والإجابة أن بإمكانك إتقان الطباعة العمياء في غضون أسبوع تقريبا وبعد مرور عدة أسابيع سوف تكون قادر على كتابة العديد من الكلمات في الدقيقة الواحدة بشكل سلس وسريع كما المحترفين.

شارك المحتوى |
close icon