أغنى خمسة أشخاص في عالم التكنولوجيا الآن

يتخرج كل عام الآلاف من مهندسي البرمجيات في الكليات، ويصلون إلى سوق العمل ويبدأون في سلك الطرق المؤدية إلى المال الكثير، لكن هناك من وصل إلى ذروة سنام المال وامتلك المليارات، بدأوا مشوار حياتهم بشركاتن ناشئة صغيرة وصولاً إلى صروح تقنية كبرى يعلمها الصغير قبل الكبير الآن.

 

الكثير من المبرمجين الذين يكدحون في العمل وصولاً إلى قدوة مثل ستيف جوبز أو بيل جيتس، دعنا نفصل بعض المعلومات عن هؤلاء المشاهير تقنياً وأصحاب المليارات من الأموال وتحليل بسيط حول شخصياتهم.

 

بيل جيتس

الثروة الصافية: 89.4 مليار دولار

 

العمر: 60 عاماً

 

الدولة: الولايات المتحدة

 

سبب الثروة: عصامي – من شركة مايكروسوفت

 

يعتبر بيل جيتس من أساطير العالم، وليس فقط ملياردير تقنياً وفقط، بل إنه يعد أغنى أغنياء الأرض الآن، وقد بدأ الحصول على هذه الأموال الكثيرة في بداية الثلاثينيات من عمره، وقد اغتنى عندما انتشرت شركة مايكروسوفت فقد شارك في تأسيسها لسنوات وصولاً إلى الرئيس التنفيذي للشركة في عام 2000 لكنه يركز وقته الآن في العمل الخيري.

 

جيف بيزوس

الثروة الصافية: 51.2 مليار دولار.

 

العمر: 52 عاماً.

 

البلد: الولايات المتحدة.

 

مصدر الثروة: عصامي – من شركة أمازون.

 

بدأ مشروعه من مرآب منزله، بدأت شركة أمازون في بيع الكتب وهي الآن تبيع أي شيء عبر الإنترنت، واستمر بيزوس في الانتقال من مشروع لآخر فامتلك صحيفة واشنطن بوست ووصل بالصواريخ إلى الفضاء، وتتوسع شركة أمازون إلى الكثير من الأماكن حول العالم والمجالات أيضاً حيث بدأت في إنتاج وسائل الترفيه والأجهزة الرقمية وهم الآن يطبقون توصيل الطلبات باستخدم الطائرات الذكية.

 

مارك زوكيربرج

الثروة الصافية: 46.2 مليار دولار.

 

مواضيع مشابهة

العمر: 31 عاماً.

 

البلد: الولايات المتحدة.

 

مصدر الثروة: عصامي – من شركة فيسبوك.

 

قد لا يعرف أحدهم بيزوس، لكن زوكيربرج أشهر الأشخاص في عالم الأعمال والشركات التقنية وبفضله تم وصل الكرة الأرضية بعضها ببعض، وقد طور زوكيربرج موقع فيسبوك في كلية هارفارد وتسربوا من الجامعة وبدأو في مشروع حياتهم، وقد أقر زوكيربرج مؤخراً التخلي عن 99% من ثروته في حياته على فترات والمساهمة بشكل منتظم في مشاريع طبية مثل مشروع مكافحة فيروس إيبولا والكثير من المؤسسات المجتمعية.

 

لاري إيلسون

الثروة الصافية: 46.1 مليار دولار.

 

العمر: 71 عاماً.

 

البلد: الولايات المتحدة.

 

مصدر الثراء: عصامي – من شركة أوراكل.

 

شارك لاري إيلسون في تأسيس شركة أوراكل وهي واحدة من كبرى شركات البرمجيات في العالم، ويُستخدم برنامج أوراكل لإنشاء قواعد البيانات في الاعمال التجارية والحكومية بشكل موسع، وهي ثاني أكبر الشركات التي تستخدم برمجياتها في العالم بدون مبالغة، ووكان إيلسون في وقت من الأوقات أعلى مدير تنفيذي في الأجر وقد امتلك جزيرة لاناي في جزر هاواي وكان من أعز أصدقاء ستيف جوبز.

 

لاري بيج

الثروة الصافية: 37.8 مليار دولار.

 

العمر: 42 عاماً.

 

البلد: الولايات المتحدة.

 

مصدر الثراء: عصامي – من شركة جوجل

 

لاري بيج هو النصف أو الشريك الأكثر ثراء من شركة جوجل، وهو شريك سيرجي برين الأقل ثراء قليلاً، وهو المدير التنفيذي الآن لشركة ألفابت (الشركة الأم لشركة جوجل) ويشغر سيرجي برين منصب الرئيس، بينما يدير شركة جوجل الآن ساندر بيتشاي، وقد كان لاري مسؤولاً عن خوارزمية محرك البحث الخاص بجوجل والذي يقوم بجمع النتائج في ترتيب معين، وقد بدأ لاري الوصول إلى المليارات في سن الثلاثين وقاد الاستحواذ على أندرويد، وتنحى عن قيادة جوجل لمدة عشر سنوات واستأنف كمدير تنفيذي في عام 2011 وساعد في نمو الشركة كثيراً.

 

 

شارك المحتوى |
close icon