أفضل موسم لشركات الكابل منذ عام 2011

تخسر شركات الكابل(الشركات التي تقدم خدمة المحطات التلفزيونية عبر الكابل) العديد من مشتركيها إلا أنها مؤخراً أصبحت تخسرهم بمعدل أقل من السابق. فحسب موقع IHS فإن هذه الشركات قد خسرت ما يقارب 132 ألف مشترك في الربع الأول من هذه السنة والذي يعتبر أقل معدل للخسارات منذ عام 2011.كما أنه يعتبر أقل من عدد المشتركين التي خسرتهم شركات التلفاز المدفوعة في الربع الأول من السنة الماضية والذي يقدر ب 265 ألف مشترك.

 

إن معدل خسائر شركات الكابل في السنتين الماضيتين تقدر بحوالي 480 ألفاً في الفصل الواحد أي كل ثلاثة شهور تقريباً. إذاً ما لسبب وراء هذا الانخفاض في المعدل؟
إن شركتي Comcast و Time Warner Cable هما في أفضل حالاتهما في هذا الربع من السنة حيث تمكنت شركة Comcast من إضافة 24 ألف مشترك جديد كما خسرت شركة TWC 34 ألف مشترك فقط وهو رقم لافت للانتباه مقارنة بخسارتها ل 118 ألف مشترك في نفس الوقت من السنة الماضية. وتنسب شركة Comcast  الفضل في ضم مشتركين جدد إلى الإعلانات وإلى خدمتها Xfinity.

 

وقد تحدث المحلل في قسم التقنيات في موقع IHS إريك برانون قائلاً”إن الربع الأول من السنة بشكل عام هو أفضل وقت تعيشه شركات الكاب في الولايات المتحدة الأمريكية وإن هذه البداية القوية في عام 2014 ليست استثناء. هذه الشركات حققت أفضل موسم لها منذ سنين لكن رغم ذلك مازالت التوقعات السلبية تجاه هذه الشركات موجودة “

 

مواضيع مشابهة

بغض النظر عن التوقعات السلبية فالأمور ليست بهذا السوء لشركتي Comcast  و TWC .فمعظم شركات الكابل أصبحت تبيع خدمات الانترنت الواسعة لذا فإن المشتركين ما يزالون بطريقة أو بأخرى عالقين مع شركاتهم .مازالت شركات الكابل الكبرى تتسلم أموالاً من مشتركيها حتى لو كانوا يستخدمون خدمة الانترنت أكثر من التلفاز.

 

يأتي هذا الموسم الناجح في وقت تسعى فيه شركتا Comcast  و TWC للاندماج رغم احتجاجات الجميع الرافضة لذلك ففي الشهر الماضي كان Netflix وSenator Al Franken من المعارضين لهذا الاندماج المفترض.

 

شارك المحتوى |
close icon