إذا كنت تعتقد أن Apple Watch هي أول ساعة تنتجها أبل، فأنت مخطئ!

تماماً مثلما كان الايفون ليس أول تجربة لأبل في عالم الهواتف المحمولة، فإن ساعة Apple Watch ليست هي المنتج الأول لأبل في فئة الساعات. ففي التسعينات، قدمت أبل ساعة يد تحمل علامتها التجارية، والتي تمكنّا من وضع أيدينا على هذه الساعة الكلاسيكية. وسوف نستعرض معكم بعض تفاصيلها.

ساعة أبل الأصلية كانت تتميز بتصميمها الدائري مع حواف يزينها اللون الأزرق، وبداخل الساعة لم يكن هناك أرقام، فقط عقارب شكلها غريب، مع شعار أبل مُزين بألوان قوس قزح. هذا ولم تكن الساعة تُباع بمفردها في هذه الفترة، ولكنها كانت تُمنح بمثابة هدية ترويجية عندما يشتري المستخدم جهاز Mac OS، وكانت الاسورة الخاصة بالساعة تأتي منقوش عليها كلمة Mac OS.

جدير بالذكر أنه بين الثمانينات والتسعينات كانت أبل تمتلك علامة تجارية للملابس والتي تتنوع بين التيشيرتات والسراويل والنظارات والساعات. وفي أوائل أغسطس من هذا العام، ظهرت هذه التشكيلة الكاملة بكامل مجدها، والتي كانت تتضمن أحد ساعات أبل الكلاسيكية.

مواضيع مشابهة

هذا وقد كان أحد هواة جمع التحف، تمكن من جمع سلسلة من ساعات أبل التي تم إطلاقها في عام 1995، ووضعها للبيع الشهر الماضي خلال موقع originalapplewatch.com. كانت أرخص هذه الساعات تُباع مقابل 99 دولار ولكنها كانت تمتلك بعض الخبطات هنا وهناك، في حين أغلى هذه الساعات كانت تُباع مقابل 129 دولار. وكانت هذه الساعات جزء من برنامج ترويجي من شركة أكبر لتسجيع المستخدمين على التحديث لنظام System 7.5 بين شهري مايو ويوليو من عام 1995.

ما رأيكم في هذه الساعة؟

شارك المحتوى |
close icon