الملخص | حظر تيك توك قادم، وأول فيلم بالذكاء الاصطناعي | 29 أبريل 2024

بداية من عام 2019، بدأ الضغط حيال حظر تطبيق TikTok بالظهور في الولايات المتحدة. وسرعان ما بدأت الشائعات بالظهور عن كون التطبيق سيحظر عاجلاً أم آجلاً، لكن التطبيق استمر، وأخذ بالنمو بشكل أكبر حتى ليمتلك أكثر من 170 مليون مستخدم في الولايات المتحدة ولتبلغ أرباح شركته الأم ByteDance أكثر من 40 مليار دولار. لكن الآن لم يعد الأمر مجرد شائعات أو نبوئات، بل واقعاً حقيقياً.


رسمياً، TikTok سيحظر في أكبر أسواقه العالمية

وافق مجلس الشيوخ الأمريكي على مشروع قانون يلزم شركة ByteDance الصينية ببيع تطبيق تيك توك أو حظره. مر القانون بغالبية أعضاء البرلمان الأمريكي، ومر الآن من مجلس الشيوخ كما حصل على توقيع الرئيس الأمريكي ليصبح حقيقة.

بموجب القانون، على شركة Bytedance إما بيع تطبيقها لشركة أمريكية أو مواجهة الحظر خلال أشهر. لكن تظهر التقارير الحالية أن الشركة لن تبيع تطبيقها واسع الشهرة، وعلى الرغم من أنها تعتمد على الولايات المتحدة في ربع عائدات التطبيق، فهي تفضل الحظر على البيع.

نهاية TikTok في الولايات المتحدة


للمرة الأولى، فيلم كامل من صنع الذكاء الاصطناعي قادم قريباً

أعلنت شركة تصنيع أجهزة التلفاز TCL عن أول فيلم كوميدي رومانسي يتم إنتاجه بواسطة الذكاء الاصطناعي. سيحمل الفيلم اسم Next Stop Paris، وقد واجه مقطعه الترويجي انتقادات عدة منذ الآن بسبب الأشكال ضمنه. استخدمت TCL نموذج توليد فيديو يسمى Runway ML وبالإضافة إلى مولد الصور الشهير Midjourney.

فيلم دون إبداع بشري


اتفاقية: أبوظبي ستستقبل التاكسي الجوية بداية من عام 2025

وقعت شركة Archer للطيران وحكومة أبوظبي اتفاقية تدعم تسريع تشغيل رحلات تلتاكسي الجوي في الإمارات. تشمل الاتفاقية كذلك تصنيع طائرات الشركة داخل الإمارات وتأسيس مهابط للتاكسي الجوي في البلاد. سيعمل مكتب أبوظبي للاستثمار على إطلاق برامج تدريبية لتطوير الكوادر الوطنية للعمل في هذا القطاع.

التاكسي الجوي في أبوظبي


نجاح أكبر من التوقعات لسيارة Xiaomi الكهربائية

مواضيع مشابهة

تخطت طلبات شراء سيارة Xiaomi الكهربائية الجديدة، SU7، عتبة 70 ألف طلب مؤكد حتى الآن. لم يبدأ بيع السيارة حتى أسابيع قليلة ماضية، وتتوقع الشركة أن تصنع 100 ألف سيارة في العام الجاري. وفق الشركة، لن يحصل الجمهور العالمي على السيارة في السنوات الثلاث الأولى، بل ستكون حصرية للصين.

أكثر من 70 ألف طلب خلال أسابيع


التنصيف الرابع لعملة بيتكوين يكتمل، وانخفاض حاد لعائدات التعدين

اكتمل تنصيف عملة بيتكوين المشفرة الرابع، مما أدى إلى خفض مكافأة التعدين من 6.25 إلى 3.125 بيتكوين. تحدث عملية التنصيف كل 4 أعوام تقريباً، وتهدف لإبطاء تعدين العملة المشفرة المحدودة لدى 21 مليون عملة فقط. عام 2024 هو من الأفضل في تاريخ العملة، حيث حطمت رقمياً قياسياً لسعرها وارتفعت 50% منذ بداية العام.

تبقى 1.3 مليون بيتكوين فقط


أداة من Microsoft تصنع تزييفاً عميقاً لك بمتطلبات بسيطة للغاية

كشف باحثون في شركة Microsoft، عن أداة ذكاء اصطناعي تصنع التزييف العميق بسرعة كبيرة ومن صورة فقط. كل ما تحتاجه الأداة هو صورة للوجه وتسجيل صوتي قصير لتنتج فيديو واقعياً لكلام الشخص وبنبرته الصحيحة. قالت الشركة أنها لن تتيح الأداة للعامة بسبب مخاوف إساءة الاستخدام، لكن الأرجح أن تظهر أدوات تجارية مشابهة.

صورة وتسجيل قصير تكفي


أولمبياد باريس 2024 سيكون مدعماً بالذكاء الاصطناعي هذه المرة

كشف منظمو الألعاب الأولمبية عن خطط لدمج الذكاء الاصطناعي في الرياضة، مع تعاون كبير مع شركة Intel. شاركت اللجنة الأولمبية الدولية خطتها للذكاء الاصطناعي، بما في ذلك تحسين عدالة التحكيم وتحسين تجارب المشاهدة. وشدد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على ضرورة القيادة الأولمبية في تبني الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول.

رياضات مدعومة بالذكاء الاصطناعي

شارك المحتوى |
close icon