ابل تقوم بشراء شركة ناشئة جديدة

قامت ابل بشراء شركة ناشئة للذكاء الصنعي تدعى Emotient مختصة في تحليل تعابير الوجوه البشرية وتحديد الحالة العاطفية وذلك حسب ما نوهت صحيفة وول ستريت، وقد تم استخدام تقنية هذه الشركة من قبل التجار لمراقبة تعابير وجوه المتسوقين ومن قبل الأطباء لتحديد ما إذا كان المرضى الذين لا يستطيعون التعبير عن أنفسهم يشعرون بأي الم أثناء المعالجة، وقد جمعت هذه الشركة الناشئة 8 مليون دولار من الشركات المستثمرة مثل IntelCapital.

 

ويبقى ما تنوي الشركة فعله بهذه التقنية طي الكتمان وعند سؤال الصحيفة للشركة حول صفقة الشراء هذه أجابت جوابها المعتاد وهو أنها تقوم من فترة لأخرى بشراء الشركات الصغيرة دون مناقشة الأهداف أو الخطط وراء ذلك.

 

مواضيع مشابهة

ونحن نعلم في الوقت الحالي أن شركات مثل فيس بوك ومايكروسوفت وجوجل استخدما تقنيات التعرف على الوجوه إلى درجة معينة خلال السنوات الماضية، فنظام Kinect الخاص بأجهزة اكس بوكس وان يتميز بتقنية التعرف على الوجوه كما أن هذه التقنية على فيس بوك جيدة للغاية لدرجة يمكنها تحديد وجهك بشكل صحيح بنسبة 97%.

 

لكن لا شيء سيبين لنا في الوقت الراهن السبب الحقيقي وراء قيام ابل بشراء هذه الشركة الناشئة وسيبقى الأمر خفياً حتى تعلن ابل عنه بنفسها,

شارك المحتوى |
close icon