براءة اختراع لابل حول التقاط صور بكاميرات متعددة

قدمت ابل طلب براءة اختراع يشرح فكرة استخدام كاميرتين في وقت واحد لالتقاط مجالي رؤية في الاتجاه ذاته، وعبر التقاط صورتين ببعدين بؤريين مختلفين يمكن لجهاز مثل الهاتف الذكي أن يمتلك تكبيراً بصرياً فعالاً دون الحاجة لعدسات متحركة.

 

وتظهر براءة الاختراع هذه كاميرتين جنباً إلى جنب تتمتع الأولى بمجال رؤية أوسع على عكس الثانية التي يكون مجال رؤيتها ضيقاً بعض الشيء كما يمكن للجهاز أن يخزن هيكل بيانات الصورتين بشكل منفصل، وبواسطة هياكل البيانات هذه يمكن للجهاز أن يعرض الصورتين والانتقال بينهما أو إنشاء صورة وسيطة وتعزيز دقة الصورة ذات مجال الرؤية الأوسع ببيانات من الصورة ذات مجال الرؤية الأضيق.

 

 

مواضيع مشابهة

ولتوضيح هذا الأمر شرحت ابل الموضوع عبر تسجيل مقطع فيديو لمباراة بيسبول، فبواسطة هذا التصميم يمكن تسجيل مقطع فيديو مكبر وبدقة عالية وزاوية عريضة في ذات الوقت واستخدامه من أجل تغطية أحداث المباراة، ويمكن عبر جهاز واحد أن يركز مشغل الفيديو الصورة بشكل قريب على أحد اللاعبين بالتزامن مع التركيز على الملعب وردة فعل الجمهور في آن واحد.

 

ولا تعد براءة الاختراع هذه خاصة بالهواتف وحسب بل إنها تتضمن أيضاً الحواسيب والأجهزة اللوحية وأجهزة الألعاب وهي قد تكون ذات فائدة كبيرة في منتجات ابل المستقبلية، ولم تذكر براءة الاختراع أي شيء حول استخدام كاميرات جنباً إلى جنب من أجل التصوير بتقنية ثلاثية الأبعاد كما أن وجود الصورتين يثير التساؤل حول الشكل الذي ستبدو عليه الصورة المركبة من كليهما.

 

وكما هي العادة فإن طلبات براءة الاختراع ليست دليلاً على أننا سنرى التقنيات الخاصة مطبقة أو مستخدمة في أحد المنتجات لكنها تعطينا فكرة عما تملك ابل من خطط لنظام الكاميرات في المستقبل

شارك المحتوى |
close icon