ابل قد تحقق رقماً قياسياً مميزاً الصيف المقبل

عندما تم إطلاق هاتف ايفون 3Gs في عام 2008 باعت ابل حينها أكثر من مليون وحدة من هذا الهاتف خلال يوم عطلة واحد، وقد توقع المحللون حينها أن ايفون سينتشر ويتمتع بشعبية لكنهم لم يتوقعوا أن يحقق ذلك النجاح الكبير.

 

والآن وبعد سبع سنوات لا يزال ايفون يحقق النجاحات والأرقام الكبيرة ويبهر المحللين والفرق الوحيد يكمن في أن هذه الأرقام أصبحت أكبر سواءً في مجال المبيعات والأرباح، ففي شهر أيلول/سبتمبر وعقب إطلاق ايفون 6 اس تمكنت ابل من بيع 13 مليون هاتف خلال العطلة الأولى محطماً رقماً قياسياً جديداً، ومع اقتراب إطلاق ايفون 7 فمن المتوقع أن تحقق ابل رقماً قياسياً جديداً في الأشهر القادمة.

 

مواضيع مشابهة

لكن هناك رقماً قياسياً جديداً قد تحطمه ابل حتى قبل إطلاق ايفون 7 وهو بيع مليار هاتف ايفون، وبين إطلاق الهاتف الأساسي وبين نهاية عام 2015 قامت الشركة ببيع حوالي 896 مليون هاتف، وفي حال استمرت المبيعات على النحو الذي هي عليه فمن المتوقع أن تصل ابل إلى عتبة المليار هاتف في وقت ما الصيف القادم.

 

وفي حال تمكنت ابل من الوصول إلى هذا الرقم قبل مؤتمر WWDC في شهر حزيران/يونيو القادم فمن المتوقع أن تقوم الشركة بتسليط الضوء على هذا الإنجاز، ومن الواجب التنويه أن ابل قامت ببيع الجهاز المليار من أجهزة iOS ــ أي ما يتضمن أجهزة ايباد وايباد تاتش ــ في شهر تشرين الثاني/نوفمبر.

شارك المحتوى |
close icon