انستغرام قد تغير من ترتيب عرض الصور

يبدو أن انستغرام ستقوم قريباً بتغيير طريقة عرض الصفحة الرئيسية حيث ستظهر الصور بالاعتماد على الشعبية والعوامل الأخرى بدلاً من الترتيب الزمني، وبعبارة أخرى ستقوم بعرض الصور بطريقة أشبه بالصفحة الرئيسية الخاصة بفيس بوك، وتأتي هذه الخطوة بعد شهر من قيام تويتر بإجراء تعديلات أيضاً في هذا الصدد.

 

ومع وصول عدد المستخدمين إلى 400 مليون بقيت انستغرام واحدة من شبكات التواصل الاجتماعي القليلة التي تظهر المحتوى حسب الترتيب الزمني فقط، وقد أفاد تقرير لصحيفة التايمز أن انستغرام ستبدأ باختبار هذا التغيير باستخدام لوغاريتمات لتحديد ما يريد المستخدمون رؤيته أولاً عندما يفتحون التطبيق بالاعتماد على نشاطك السابق في الخدمة والوقت الذي تقوم فيه باستخدام التطبيق وشعبية الصورة.

 

وقد صرح المدير التنفيذي لانستغرام كيفن سيستروم أن المستخدمين يفوتون على أنفسهم حوالي 70% من المنشورات وأن هذا الأمر يتعلق بالتأكيد على أن نسبة 30% التي تراها هي أفضل نسبة ممكنة.

مواضيع مشابهة

 

على أي حال فإنه يمكننا أن نتفهم أن المستخدمين قد لا يحبون فكرة عدم قدرتهم على التحكم بالترتيب الذي تظهر من خلاله الصور، وقد واجهت فيس بوك انتقادات خاصة باللوغاريتمات التي أضافتها في عام 2009 كما هو الحال بالنسبة لتويتر في الأشهر الماضية، لكن المستخدمين في نهاية المطاف اعتادوا على هذا الأمر.

 

ورغم أن هذا التغيير قادم إلا أنه سيستغرق بعض الوقت نظراً لأن الشركة لا تزال تختبره ولذا فإذا كنت متخوفاً منه فلا تقلق فإن الأمور ستبقى على حالها لفترة من الوقت.

شارك المحتوى |
close icon