بالفيديو: غواصة آلية للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة

أعلنت الحكومة الأسترالية أنها أطلقت في جنوب المحيط الهندي للبحث عن أي إشارات تتعلق بالطائرة الماليزية المفقودة MH370.

 

الغواصة التي تشغلها شركة فينيكس تتمتع بإمكانية التحكم الذاتي تحت الماء حيث تأخذ التعليمات من السفينة قبل البدء بالمهمة، وتستطيع هذه الغواصة أن تصل إلى حوالي 2.8 كيلومتر تحت الماء رغم التوقعات التي تشير إلى أن أي بقايا للطائرة الماليزية ستكون أعمق من تلك المسافة بكثير.

 

وحسب شركة فينيكس الدولية جيم جيبسون فإن الغواصة Bluefin-21 ربما تكون قد اكتشفت حقل حطام يعتقد أنه للطائرة الماليزية MH370، وصرح جيبسون أن الغواصة ستكون مجهزة بمسبار ومعدات خاصة للتصوير وأنها ستقوم بإرسال هذه الصور لغرفة العمليات، وأكد أيضاً أن الغواصة Bluefin-21 تستطيع البقاء 16 ساعة متواصلة تحت سطح الماء.

مواضيع مشابهة

 

ووفقاً لموقع Bluefin Robotics فإن الغواصة أكبر قليلاً من السيارة حيث يبلغ طولها 16 قداماً وتزن حوالي 1650 باوند وتبلغ سرعتها 3 أميال بحرية في الساعة حيث تستطيع مسح حوالي 15 ميلاً مربعاً من قاع المحيط باليوم الواحد وتستطيع تخزين كل تلك المعلومات على ذاكرة سعتها 4 غيغابايت.

 

الجدير بالذكر أن الطائرة الماليزية ذو الرحلة MH370 كانت متجهة من كوالالمبور إلى بكين في 8 مارس آذار الماضي قبل أن تختفي وسط غموض كبير وعلى متنها 239 راكباً، ولم يعثر حتى اليوم على أي حطام لها رغم مشاركة 8 دول بالبحث عنها في منطقة المحيط الهادي.

شارك المحتوى |
close icon