بوستات الفيس بوك المكتوبة في فلوريدا الأمريكية سجنت صاحبها في الإمارات المتحدة

ربما ستجد القصة في قمة الغرابة لكنها حقيقية وحدثت اليوم, وراح ضحيتها رجل أمريكي يعمل في ميكانيك وصيانة طائرات الهيلوكبتر, بعد أن شهّر لعمله مع شركة اماراتية, ونشره ابداعاته و بين قدرته على صيانة الطائرات الصغيرة, ولكنه نشر أيضا مشاكله مع الشركة التي كان يعمل معها وتذمره منها, بل وأساء إليها مع أن هذا ممنوع في الإمارات المتحدة.

 

وفي تفاصيل الخبر أن الميكانيكي الأمريكي الأصل والذي كان يعمل مع شركة إماراتية تعمل على مستوى الشرق الأوسط, حدثت بينه وبين الشركة التي يعمل معها بعض المشاكل, وحصل على بعض التوبيخ من رؤسائه, فلما كان في استراحة عند أهله في فلوريدا أزعج الشركة والإمارات بكثرة بوستاته على الفيس والتي تسيء للشركة و للإمارات المتحدة, وهذا ما يمنعه القانون الإماراتي, ولم يكلفه ذلك فصله من الشركة فقط بل أكثر من ذلك!!

 

عندما عاد إلى أبو ظبي كانت الشرطة بانتظاره واستقبل بالسجن لمدة 10 أيام قبل أن تحدد موعد المحاكمة في 17 مارس/أذار. ومن المحتمل أن يواجه السجن لمدة خمس سنوات حسب القانون الإماراتي إذا ما ثبتت إدانته.

 

مواضيع مشابهة

الميكانيكي الذي يدعى ريان بات البالغ من العمر 30 عاما هو من مواليد فلوريدا, أمريكا, لم يكن ليعلم أن بوستاته تلك المسيئة للشركة ستكلفه هذا, حيث كان يجهل القانون الإماراتي الذي يعتبره إجراما يستحق السجن.

 

وذكر بات في أكثر من لقاء صحفي أنه يذكر أنه كتب بأسلوب سيء عن رؤسائه في العمل والشركة بشكل عام لكنه لا يذكر مما كتبه سوى أنه دعى زملاءه في المهنة إلى ترك الشركة التي لا ترحم أحدا ولا تعطي الإجازات أو العطل للعاملين بها, وربما هذا كان هو سبب المشاكل بينه وبين رؤساءه.

 

ممثل بات في الكونغرس دافيد جولي يسعى ويحاول بشكل كبير لإسقاط التهم الموجهة لموكله, حيث أكد أن بات يواجهة محاكمة غير عادلة لعمل قام به بشكل قانوني في وطنه وليس في الإمارات.

شارك المحتوى |
close icon