تطبيقات الذكاء الإصطناعي

انتشرت تطبيقات الذكاء الإصطناعي في حياتنا اليومية حيث يستخدم  في العديد من المجالات مثل الصحة و تطوير  الأسلحة و التعليم لأنه يوفر أداءً رائعا و تنظيما جيدا و يسهل حياتنا بشكل لا يصدق.

 

 

تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

  • روبوتات المحادثة ( شات بوت )
  • الزراعة 
  • التجارة الإلكترونية
  • أمن المعلومات
  • التصنيع والإنتاج
  • إدارة المخزون 
  • السيارات ذاتية القيادة
  • الرعاية الصحية والطبية

 

إقرأ ايضا: كيف يغير الذكاء الإصطناعي المنظمات الإقليمية

 

الذكاء الإصطناعي في المساعدة الافتراضية

 

مساعد جوجل مثال رئيسي على المساعدة الافتراضية و مثال آخر الروبوتات الآلية حيث تجيب على أسئلة العملاء مثل الشات بوت  القائم على الذكاء الاصطناعي حيث يتوقع الأسئلة الشائعة و يجيب عليها.

 

 

يستخدم الذكاء الاصطناعي في روبوتات الدردشة لأتمتة نظام دعم العملاء ومساعدتهم بطريقة أكثر ملاءمة وخالية من المتاعب و يمكن لروبوتات الدردشة أن تزيد من نمو عملك مع العديد من الفوائد التي تحافظ على العلاقة بينك وبين عملائك.

 

 

الذكاء الاصطناعي في الزراعة

 

في قطاع الزراعة ، تُستخدم الطائرات بدون طيار القائمة على الذكاء الاصطناعي لتعزيز ومراقبة إنتاجية المحاصيل الزراعية و تُستخدم الروبوتات والآلات القائمة على الذكاء الإصطناعي أيضًا في هذا المجال لمراقبة الظروف الصحية للمحاصيل.

 

تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

يمكن أن تساعد تطبيقات الذكاء الاصطناعي الزراعية على تعزيز إنتاجية المحاصيل من خلال أفضل الأنظمة لمراقبة صحة المحاصيل والطقس مع جعل العملية بأكملها خالية من المتاعب وتُجمع البيانات لاستخدامها في تحسين زراعة المحاصيل المستقبلية 

 

 

الذكاء الاصطناعي في السيارات

 

 

السيارات ذاتية القيادة هي مثال آخر لتطبيقات الذكاء الاصطناعي المدمج بالكامل في مثل هذا النظام لجعل السيارة تعمل تلقائيًا و فهم البيئة المجاورة وسيناريو العالم الحقيقي.

 

 

تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

يساعد نظام التعرف على الوجوه المستند إلى الذكاء الاصطناعي والقياسات الحيوية على تتبع البشر وتوفير منطقة آمنة للعيش و تستخدم الكاميرات الأمنية ومعدات المراقبة الأخرى على نطاق واسع للحفاظ على حياة الناس.

 

مواضيع مشابهة
تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

تقنية ADAS القائمة على الذكاء الإصطناعي تجعل قيادة السيارة أكثر أمانًا وسهولة مع ميزات شبه تلقائية لتنبيه السائقين أو مساعدتهم في حالة عدم الانتباه أو القيادة المتهورة.

 

 

الذكاء الاصطناعي في التجارة الإلكترونية

 

التجارة الإلكترونية  تعمل على إدارة التخزين المؤتمت وإدارة سلسلة التوريد و تقليل القوى العاملة و يساعد الذكاء الإصطناعي شركات التخزين على إدارة الكمية الهائلة من المخزون أو المخزون من خلال نظام الإدارة والتوريد المناسبين.

 

تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

يساعد هذا النظام أيضًا قطاع التجارة الإلكترونية على العمل بكفاءة أفضل وتحسين هوامش التشغيل.

والنظام الآلي لإدارة التخزين الذي يستند الى الذكاء الإصطناعي ليس فقط للحصول على فوائده ولكن مع التعلم الآلي يعمل على تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت للعملاء.

 

تطبيقات الذكاء الإصطناعي

 

تتعامل الروبوتات مع المخزون وتقوم بأداء مهمات مختلفة مملة وبكفاءة أفضل من البشر لتحسين سلسلة التوريد الشاملة والإدارة اللوجستية.

 

 

الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية

 

يلعب الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية دورًا حيويًا حيث يمكّن الآلات من تشخيص أنواع الأمراض المختلفة وتحليلها والتنبؤ بها ومراقبة الظروف الصحية للمريض.

 

كما أنه يساعد العلماء على استكشاف الأدوية الجديدة وتطويرها  مما يوفر علاجات أكثر فعالية للناس للتعافي سريعًا وتجنب المشاكل الصحية في حياتهم.

 

 

الذكاء الاصطناعي في الأشعة يلعب دورًا مهمًا في اكتشاف أنواع مختلفة من الأمراض الحرجة بأفضل مستوى من الدقة مما يجعل التشخيص الطبي وعملية العلاج أسرع.

 

ومع ذلك ، لا يمكن استخدام الذكاء الاصطناعي في هذه الأشياء إلا عندما يتم تدريب الروبوت جيدًا من خلال بيانات تدريب التعلم الآلي باستخدام الخوارزميات الصحيحة لجعلها تعمل بكامل طاقتها في المجالات ذات الصلة.

 

مع توافر البيانات الضخمة للتعلم العميق سيساعد هذا على دمج الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات الرئيسية الأخرى التي تنقل التكنولوجيا إلى المستوى الأكثر تقدما 

شارك المحتوى |
close icon