تطبيق للمصاريف، تعرف على أفضل 5 تطبيقات مصاريف شهرية

هناك حكمة تقول أن “المال لا ينمو على الأشجار”، هذا يعني أنك تحصل عليه من خلال ما تبذله من جهد وعرق. ولهذا أنت بحاجة إلى تطبيق للمصاريف من أجل مساعدتك في تنظيم راتبك الشهري وإدارة مدخراتك ومعرفة ما تنفقه من أموال على المأكل والمشرب والملبس والرحلات ومراقبة وتتبع كل ريال تحاول إنفاقه ضمن ميزانيتك. ولهذا السبب سوف نتعرف خلال السطور التالية على ما هو أفضل تطبيق للمصاريف عبر استعراض أفضل 5 تطبيقات مصاريف شهرية في 2024.

أفضل 5 تطبيقات مصاريف شهرية

  1. تطبيق مصاريف masareef
  2. تطبيق Rocket Money
  3. تطبيق Monarch Money
  4. تطبيق المصاريف Al-Masareef
  5. تطبيق Money Manager

1.مصاريف (افضل تطبيق عربي لتتبع وحساب المصاريف)

هل ينتهي راتبك قبل نهاية الشهر، اكتشف أين تُنفق أموالك من خلال تطبيق مصاريف وهو أحد التطبيقات العربية الرائعة التي يساعدك على تتبع ومراقبة مصروفاتك من خلال تنبيهك في حال وجود التزامات شهرية كما يمكن تقسيم النفقات ووضعها على شكل أقسام. كما أن تطبيق للمصاريف سوف يُذكر إذا نسيت تسجل مصاريفك اليومية وهناك إحصائيات يوفرها بشكل شهري وسنوي حتى تكون قادر على احتساب كل شئ ومعرفة كم أنفقت وأين ذهبت أموالك.

2.Rocket Money (افضل تطبيق للمصاريف)

2.Rocket Money (أفضل تطبيق للمصاريف)

تستطيع البدء في تحقيق أحلامك عندما تدرك تماما أين تذهب أموالك بشكل يومي. هنا يأتي دور تطبيق للمصاريف Rocket Money والذي تم تصميمه من أجل مساعدتك في إنشاء ميزانية تراقب كافة المصاريف اليومية والشهرية بشكل تلقائي مع فصل المعاملات وتقيمها لعدة فئات بحسب النفقات. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بإخطارك في حالة انخفاض الميزانية الخاصة بك أو عندما تكون هناك رسوم عليك أن تدفعها قريبا. لكن هذا ليس كل شئ. مع Rocket Money، امتلك أداة احترافية قادرة على حماية وتشفير بياناتك الشخصية كما أنها سوف تقوم بتحليل نفقاتك لمعرفة أين تذهب أموالك وكيفية إدارة ميزانيتك ومصاريفك اليومية والشهرية بطريقة أفضل.

3.Monarch Money (افضل تطبيق حساب ميزانية المنزل)

يحتوي تطبيق Monarch على كل ما تحتاجه من أجل إدارة أموالك بفعالية. ومن خلال لوحة المعلومات، سوف تتمكن من استعراض كل شئ خاص بحساباتك في مكان واحد كما يوفر التطبيق طرق عرض مختلفة للتدفق النقدي والتخطيط وتحديد الأهداف. تم تضمين أداة تعقب الاستثمار لجعل تتبع محفظتك أمرا سهلا، بما في ذلك تحليل البيانات وأدوات الرسوم البيانية. استفد من ميزات Monarch Money حتى تكون قادر على حساب المصاريف الشهرية الخاصة بك وتنظيم أمورك المالية وحتى تعزيز مدخراتك بكل سهولة.

4.المصاريف (افضل تطبيق عربي لإدارة المصروفات والراتب الشهري)

يمكن القول بأن Al-Masareef من أفضل 5 تطبيقات مصاريف شهرية في 2024 حيث يسمح لك بمتابعة نفقاتك على مدار الشهر مع شرح كل بند فيما تم إنفاقه. وهناك قسم خاص بالديون والأقساط والإلتزامات المختلفة التي من خلالها تستطيع معرفة ما لك وما عليك بسهولة. كما يوفر تطبيق للمصاريف، تقارير زمنية يومية وأسبوعية وشهرية لمراقبة وضعك المالي طوال الوقت.

5.Money Manager (أفضل تطبيق تنظيم مصاريف يومية)

أفضل تطبيق للمصاريف

عندما نبحث عن ما هو افضل تطبيق لحساب نفقاتك، لا يمكننا أن ننسى Money Manager والذي يعد أحد التطبيقات المهمة التي يجب أن تتوافر على هاتفك الذكي لأنه يمنحك الفرصة لإدارة وتتبع ومراقبة نفقاتك وأموالك بكل سهولة عبر ميزات مهمة وتشمل، الوصول السريع للميزانية الأسبوعية والشهرية. كما يمكنه تخزين وحفظ الإيصالات والفواتير الخاصة بمشترياتك. وهناك رسوم بيانية توضيحية لعرض الإحصائيات وتقسيم مصروفاتك إلى فئات رئيسية وفرعية مع القدرة على إدارة عدة حسابات لك في وقت واحد دون مشكلة.

هل تحتاج فعلا إلى تطبيق مصروفات؟

تطبيق للمصاريف

يمكن أن يساعدك تطبيق النفقات على سداد الديون وترتيب شؤونك المالية وإدارة إنفاقك بكل سلاسة. ومع ذلك، فإن تلك النوعية من التطبيقات المالية ليست مناسبة للجميع ولنتعرف على مميزات وعيوب تطبيقات متابعة النفقات وإدارة أموالك.

المميزات:

  • تساعدك على تخطيط الأهداف وتقليل الديون الخاصة بك
  • تعمل على تنظيم وإدارة اموالك بإحترافية
  • تُشجع على الإنفاق بحكمة من خلال التنبيهات وحدود الميزانية
  • تستطيع مراقبة نفقاتك وأين يذهب الراتب كل شهر بسهولة
  • تحصل على نظرة واضحة حول عادات الإنفاق الخاصة بك

العيوب:

  • مخاوف الخصوصية المحتملة في حالة حدوث خرق للبيانات
  • إلتزام إضافي بفضل رسوم الاشتراك الخاصة بـ تطبيق للمصاريف
  • هناك الذين يفضلون إعداد الميزانية اليدوية أو التقليدية
  • تصبح غير مفيدة إذا كان لديك دخل غير منتظم أو أوضاع مالية غير مستقرة
  • بعض التطبيقات تكون مملة ومرهقة حيث تطلب من إضافة الكثير من البيانات

إلى هناك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تعرفنا على ما هو أحسن تطبيق للمصاريف من خلال قائمة تضم أفضل 5 تطبيقات مصاريف شهرية في 2024. اعتمد على التطبيق الأنسب لك وإبدء في متابعة ومراقبة أين تصرف راتبك الشهري حتى تتمكن من إدارة أمورك المالية بكل احترافية.

شارك المحتوى |
close icon