تعرف على بعض المزايا المهمة في iOS 8.1

قامت ابل بالإعلان عن العديد من الأمور المهمة خلال مؤتمرها الصحفي يوم الخميس ومن بينها بعض التفاصيل المتعلقة بنظام التشغيل iOS 8، ورغم أن الإصدار الجديد قد يبدو مشابهاً للإصدارات السابقة إلا أن iOS 8.1 يعتبر مميزاً للغاية خصوصاً وأنه أتاح أخيراً لحاملي iPhone 6 و iPhone 6 Plus استخدام Apple Pay.

 

وقد أعلنت ابل أنها تعمل مع أكثر من 500 شريك على نظام الدفع الجديد والذي قد يشكل فيما بعد مصدراً أساسياً لأرباح الشركة وخياراً مناسباً ومفيداً لمستخدمي وعملاء ابل.

 

لكن Apple Pay ليست الميزة الوحيدة التي يمتلكها نظام iOS 8.1 حيث توجد أمور رائعة أخرى ستتمتع بها أجهزة iPhone و iPad يوم الاثنين والذي صرحت ابل أنه الموعد الذي ستقوم فيه بالإعلان عن iOS 8.1، وتعتبر Continuity أحد أهم المزايا والتي تضيف قدرات وإمكانيات جديدة لمستخدمي Mac.

 

مواضيع مشابهة

من خلال هذه الميزة أصبحت أجهزة iOS وحواسيب Mac أكثر تكاملاً من ذي قبل، فعلى سبيل المثال تتيح الميزة الجديدة Handoffs التي تفعلها ابل إمكانية نقل الملفات والمستندات وحتى صفحات الإنترنت بشكل أسرع وأكثر سهولة بين هذه الأجهزة، كما الملفات التي يتم تعديلها على جهاز iPad مثلاً يمكن أن يتم نقلها بسرعة إلى جهاز Mac بمجرد وصول الشخص إلى مكتبه.

 

إضافة لذلك، يمكن إجراء المكالمات الهاتفية أو الرد عليها من خلال حاسوب متصل، والأمر نفسه ينطبق على الرسائل النصية.

 

على أي حال، هذه ليست المزايا الوحيدة التي يتمتع بها iOS 8.1 وقد جمع موقع MacRumors كل المزايا المتوقع رؤيتها في النظام الجديد يوم الاثنين، والتي يمكنكم الاطلاع عليها من هنا.

شارك المحتوى |
close icon