تفاصيل مؤتمر BlackBerry 10

إنتهى مؤتمر BlackBerry الصحفي منذ قليل و الذي شهد العديد من الإعلانات المهمة و ما يلي تفاصيل أهم ما جرى في المؤتمر الصحفي:

 

 –   في البداية قامت شركة RIM بالإعلان أنها قامت رسمياً بتغير إسمها من RIM إلى BlackBerry حيث أن الشركة أصبحت معروفة عن طريق هواتفها لهذا أرادت توحيد إسم الشركة مع منتجاتها.

 

–   بدأ متجر BlackBerry  الجديد بالظهور عالمياً إلى كل عشاق BlackBerry  بحيث يتضمن على 90 الف تطبيق، أيضاً الأفلام والمسلسلات والموسيقى.

 

وتبدو اسعار المحتويات في المتجر متقاربة من الحدود المتوقعة، فمثلاً يمكن شراء ألبوم الموسيقى ما بين 8 إلى 12 دولار كما يبلغ سعر الأغنية ما بين 0.99 $ إلى 1.49$، وأيضاً تبلغ اسعار حلقات المسلسلات التلفزيونية 1.99$ للحلقة الواحدة.

 

وكانت شركة RIM قررت تغيير اسم متجر بلاك بيري من BlackBerry App World إلى BlackBerry World وذلك ليشمل عدد أكبر من المحتويات التي يمكن شرائها او استئجارها عن طريقه فضلاً عن تطبيقات BlackBerry  و خاصة النظام الأخير BlackBerry 10.

 

–    تم الإعلان عن هاتفي BlackBerry Z10 و Q10 بشكل رسمي التي ستعمل بنظام تشغيل BB10، هاتف BlackBerry Z10 الذي يأتي بشاشة لمس كاملة حجمها 4.2″ و التي تبلغ كثافتها 768×1280 و عدد بكسلات يصل الى 356، اما  هاتف BlackBerry Q10 سيملك أزرار QWERTY كاملة و بشاشة يبلغ حجمها 3.1″ و تبلغ كثافتها 720×720

 

وقد تم استعراض نظام التشغيل الجديد BB10 عن طريق هذين الهاتفين، حيث بدأ استعراض ميزة “Flow” على هاتف Z10، وهذه الخدمة تعتمد على أسلوب الإيماءات gestures ليسهّل امكانية تعدد المهام بين التطبيقات. ومن ثم تم تجربة ميزة تدعى “BlackBerry Hub” وكذلك ميزة “BlackBerry Balance” وبلاك بيري مسنجر الذي يسمح بإجراء محادثات الفيديو ويقدم إمكانية مشاركة شاشة الهاتف مع الطرف الآخر.

 

وتم تجربة خدمة جديدة “BlackBerry Remember” والتي تسمح بجمع المحتوى في مكانٍ واحد يسهل الوصول إليه، سواءً كانت صفحات إنترنت أم بريد إلكتروني وما إلى ذلك. وكذلك تجربة الكاميرا وخصائصها الجديدة، بالإضافة إلى محرر الصور الذي أصبح أكثر سهولة.

 

مواضيع مشابهة

وألقت BlackBerry الضوء على عدد من الجوانب التقنية التي تم تطويرها حيث تم تزويدهما بمعالج للمعلومات بسرعة 1.5 جيجاهيرتز، وبسعة 2 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية تصل سعتها إلى 16 جيجابايت.

 

ونوهت الشركة إلى أن أبرز المزايا التي تلف الجهازين الجديدين تكمن في الكفاءة العالية والدقة في الانتقال بين التطبيقات التي يمكن فتح العديد في آن واحد دون أي بطئ أو تأخير، كما يتم ملاحظته في عدد من الأجهزة الذكية الأخرى.

 

–    وفي لقطه مضحكه , قام ( Kevin Michaluk ) صاحب اول مدونه للبلاك بيري وهي CrackBerry.com بقص شعره في المؤتمر , بعدما كان قد اطاله منذ عام كامل ولم يرد ان يقصه حتى تطلق الشركه النظام الجديد .

 

–    بلغ عدد مستخدمي خدمة BBM إلى 79 مليون مستخدم.

 

–    تم الإعلان أن العديد من التطبيقات المهمة ستكون و ذات الشعبية الكبيرة ستكون مدمجة مع النظام مثل FaceBook، Twitter و FourSquare و LinkedIn و أننا سنرى العديد من التطبيقات القادمة مثل Skype و SoundHound  و Whatsapp و غيرها و بالإضافة إلى بعض الألعاب الشهيرة مثل الطيور الغاضبة و بعض المجلات المهمة قادمة قريباً.

 

–    تم الكشف أن خدمة BBM ستحوي على ميزة مكالمات الفيديو

 

–    البلاك بيري Z10 سيصدر في بريطانيا و كندا في الأسبوع الحالي و سيكون جاهز للإطلاق في أمريكا في منتصف شهر مارس.  سيتم بيع الهاتف نسخة شبكات الجيل الرابع LTE بسعر 199 دولار ، و 150 دولار في كندا.

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon