تفاصيل نظام التشغيل الجديد OS X Yosemite

نتابع معكم تقاريرنا عن مؤتمر مطوري ابل WWDC والذي قدمت لنا من خلاله نظام OS X Yosemite الجديد.

 

OS X Yosemite أصبح متاحاً للمطورين، ومن المقرر أن يكون متوفراً بشكل مجاني للمستخدمين خلال الخريف المقبل.

 

using your phone alert

 

بالإضافة إلى مظهره الجميل والتحسينات التي أضافتها ابل إلى شاشة العرض فإنه مع OS X Yosemite سيكون بإمكانك التبديل بين جهازك المحمول وأجهزة الماك الأخرى بشكل مستمر، حيث ستسطيع تلقائياً الربط بين الجهازين.

 

وباستخدام OS X Yosemite فإنك ستسطيع متابعة الرسائل النصية والمكالمات الواردة على جهاز الايفون الخاص بك، ليس هذا فحسب بل أصبح بإمكانك استخدام الماك كهاتف أيضاً.

 

تطبيق Spotlight الخاص بالبحث ضمن النظام الجديد سيظهر في وسط الشاشة بدلاً من كونه مجرد شريط جانبي. ليس هذا فحسب، بل ستسطيع عبر Soptlight الوصول إلى جهات الاتصال ومعلومات الخرائط ومقالات ويكبيديا بسهولة.

 

icloud drive

مواضيع مشابهة

 

وكذلك فإن الشركة العملاقة قدمت لنا أيضاً تطبيق iCloud لتبادل الملفات عبر الأجهزة سواء المدعومة بنظام iOS أو اندرويد أو حتى نظام تشغيل ويندوز. وبذلك يبدو أن التطبيق الجديد سيكون منافساً شرساً لـ

Dropbpx

 

dropbox

 

 OS Yosemite يقدم بعض التحسينات على Mail app، فخدمة البريد الجديدة ستسمح للمستخدمين بإرسال ملفات يصل حجمها حتى 5GB

 

الجدير بالذكر أن ابل كانت تعتمد على أسماء القطط البرية في الأسماء الرمزية لأنظمة التشغيل الخاص بها، على سبيل فإن النسخة الأخيرة من OS X والذي صدر في أكتوبر الماضي كان يحمل اسم Mavericks ولكن يبدو أن الشركة العملاقة قررت تغيير الأجواء بعض الشيء فقدمت لنا نظام  Yosemite وهو اسم واحد من أجمل المناطق وأكثرها شعبية في كاليفورنيا.

 

بعد سنوات من فرض رسوم على التحديثات الإضافية لـ OS X يبدو أن ابل ستقوم بترقية برامجها مجاناً لعملائها الحاليين، ووجدت هذه الخطورة ترحيباً كبيراً من قبل مستخدمي أجهزة الشركة العملاقة.

 

وفي سياق متصل وخلال مؤتمر WWDC فإن ابل كشفت أنه يوجد أكثر من 80 مليون مستخدم لأجهزة ماك، أكثر من 51% منهم يعتمدون على نظام OS X Mavericks

شارك المحتوى |
close icon