شركة Intel تدخل في سوق السيارات “ذاتية القيادة”

بعد أيام قليلة فقط من قيام جوجل باطلاق نموذج لسيارتها “ذاتية القيادة”، انتل تدخل سوق صناعة السيارات الآلية أيضا.

 

 

فقد قامت الشركة بتقديم ما يسمى “ in-vehicle solutions platform “ والذي يعني منصة الحلول داخل السيارة , حيث  يمكن من خلاله دعم نظام القيادة الذاتية الموجود في السيارة مثل سيارة جوجل , وفقا لخبر صحفي فإن التقنية الجديدة من شركة انتل تهدف الى مساعدة السيارة لتطوير معلوماتها والتحكم الافتراضي .

 

 

وكما وردنا فإن نظام المعلومات – الذي يأتي مع معالجات وأنظمة تشغيل– سوف يجعل الموضوع أسهل بالنسبة لشركات السيارات والموردين بجلب التحديثات إلى نماذجها بشكل أسرع وبنصف السعر.

سابقا في هذا الأسبوع قامت شركة جوجل بلإفصاح عن تصميم ” نموذج سيارتها ذاتية القيادة “، سيارة صغيرة بمقعدين، بدون عجلة قيادة ودواسة مكابح، وتم وضع زر إيقاف في حالة الهلع. الأبعاد لاتزال مجهولة ولكنها تملك صورة وجه مبتسم على غطائها الأمامي.

مواضيع مشابهة

 

 

“السيارات ذاتية القيادة” لديها القدرة على جعل الطرقات أكثر أمانا، يعود الفضل في ذلك إلى حساسات موجودة داخل السيارة، تستطيع هذه الحساسات أن تحذر الحاسوب ليتخذ قرارات بوقت أقصر من الوقت الذي يحتاجه الانسان. على سبيل المثال فإن سيارة جوجل يمكنها أن تبطئ من سرعتها ليعبر المشاة الشارع، ويمكنها أن تنتبه للسيارات القادمة من شوارع فرعية وسائقي الدرجات عند قيامهم بالإيماء بحركة من أجل الانعطاف. بلإضافة الى التقليل من الحوادث فإن “السيارة ذاتية القيادة ” تخفف من الازدحام، تقلل من استهلاك الوقود، توفر مساحات أكبر في المواقف وتتيح إمكانية التجوال لهؤلاء الذين لا يستطيعون القيادة.

على الرغم من أن هناك الكثير من التحديات مثل تقبل المستهلكين لها والتكلفة التي من المحتمل أن تكون هائلة على وجه غير مفاجئ، فقد صرحت شركة انتل أنها تجمع معلومات حول قيادة الناس وكيف بإمكان السيارة أن تكون أكثر ابداعا وأن تكون مرغوبة بشكل أكثر لدى الناس وأن تتفاعل مع السائقين ومحيطهم.

 

 

وقد خصصت الشركة عام 2012 حسابا بقيمة 100 مليون دولار أمريكي لتطوير نظام القيادة في السيارات.

شارك المحتوى |
close icon