جوجل تبدأ في إصلاح بعض مشاكل متصفح كروم

قد يكون كروم واحداً من أفضل برامج التصفح في العالم لكنه قد يسبب بعض الإزعاج أحياناً خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الطاقة، ويبدو أن جوجل قد أدركت هذه المشكلة وبدأت بإصلاح هذه الثغرات من خلال إطلاق إصدار جديد يوفر تصفحاً أسرع وأكثر فعالية.

 

صرحت الشركة أنها توصلت إلى طرق لتقليل استهلاك المتصفح لذاكرة الوصول العشوائي RAM وتوفير المصادر عند عدم تصفح المستخدم، ورغم أن الشركة تريدك أن تتابع التصفح من المكان الذي توقفت عنده إلا أن الإصدار الجديد من كروم “كروم 45” يتميز بذكاء أكبر في استرجاع التبويبات الأخيرة، حيث يتم استرجاع التبويبات من الأكثر مشاهدة إلى الأقل مشاهدة كما أنه سيتوقف عن الاسترجاع في حال انخفاض الذاكرة.

 

مواضيع مشابهة

إضافة لذلك يستطيع كروم تحديد ما إذا كانت الصفحة غير مليئة بالمهام والاستفادة من الوقت في تنظيف الذاكرة غير المستخدمة كما هو مبين في مقطع الفيديو في الأسفل.

 

وصرحت جوجل أيضاً أن الإصدار الجديد من متصفحها سيقوم بشكل تلقائي بإيقاف المحتوى المعتمد على فلاش والذي لا يعتبر أساسياً بالنسبة للموقع الذي يتم تصفحه مما يجعلك قادراً على توفير طاقة البطارية حتى 15% وذلك حسب نظام التشغيل الذي تملكه، وعلى أي حال سوف يتم ضبط هذه الميزة وجعلها افتراضية خلال الأسابيع القليلة القادمة.

شارك المحتوى |
close icon