جوجل تطلق ميزة جديدة على Google Maps

إذا كنت تقضي حياتك في استخدام تطبيقات وخدمات جوجل كخدمة Google Now مثلاً على هاتفك الذكي فمن المرجح أنك تدرك حقيقة قيام جوجل بتعقب موقعك لتوفير المعلومات المناسبة لك، لكن ما لا تعلمه هو كمية المعلومات التي تملكها الشركة عنك، والتي استفادت منها من أجل إضافة ميزة جديدة تدعى ” أحداثك اليومية”.

 

تسمح هذه الميزة لمستخدمي تطبيق الخرائط Google Maps على أندرويد وعلى الويب بمعرفة كل الأماكن التي قامت جوجل بتعقبك خلالها عبر سجل المواقع، ومن الواجب التنويه إلى أن سجل المواقع هذا هو خيار موجود في الإعدادات لكنه من الممكن أن المستخدمين قاموا بتفعيلها دون أن يدركوا كمية المعلومات الدقيقة التي تحصل عليها الشركة.

 

وكما هو الحال في تطبيق جوجل المصمم بشكل مميز تتمتع هذه الميزة الجديدة بتنسيق أنيق يشبه تطبيق التقويم الجديد الخاص بجوجل Calendar ويسمح لك بالتنقل بين أحداث اليوم لمعرفة أين قامت جوجل بتعقبك ورؤيتك، كما تقوم أيضاً بعرض بعض الصور المرتبطة بذلك المكان في حال كنت تستخدم تطبيق الصور Photos.

 

مواضيع مشابهة

google maps profile

 

وبالطبع فقد نوهت جوجل إلى أن هذه البيانات سرية للغاية وخاصة بك ويمكنك أن تحذفها في أي وقت تشاء كما تستطيع أيضاً أن توقف سجل المواقع في إعدادات جوجل متى تريد، وكما هو الأمر بالنسبة لباقي الخدمات التي تقدمها جوجل فإن مدى فائدة هذه الميزة ستختلف تبعاً لمدى استخدامك لخدمات جوجل، فإذا كنت تحب كل ما توفره خدمة Google Now فإنك ستسعد بهذه الميزة.

 

لكن إذا كنت تفضل خصوصيتك على أي شيءٍ آخر فإنك لن تفضل هذه الميزة ولذا فإننا ننصحك بأن تسارع إلى إعداداتك لتعديلها بما يتلاءم مع خصوصيتك.

شارك المحتوى |
close icon