حل مشكلة الصوت من خلال إعدادات سماعات الأذن سامسونج

إعدادات سماعات الأذن سامسونج من الإعدادات التي تحتاج إلى دليل لتتعامل معها في بعض الأوقات. وخاصةً عندما يتعطل الصوت ضمن السماعات. ولا تعلم هل المشكلة من السماعات نفسها أم من الهاتف.

ولأن الصوت مهم ويؤسس على مجموعة من الفروع مثل نغمات الرنين والموسيقى والإشعارات وغيرها.

لهذا قررنا أن نقدم الكثير من المعلومات والتي لن تجدها في أيّ مصدر أخر.  ومن هذه المقالة ما يلي:

  • إعدادات سماعات الأذن سامسونج
  • أسباب انقطاع الصوت في السماعات
  • كيفية حل مشاكل انقطاع الصوت بالخطوات
  • ظهور علامة سماعات الأذن في الإشعارات ولا يوجد صوت
  • حل مشاكل ظهور الصوت من سماعات الأذن ولا صوت بدونها

إعدادات سماعات الأذن سامسونج:

من المهم أن تعرف أن هناك مجموعة من الإعدادات الموجودة في جهازك والتي يجب أن يكون لديك معرفة على الأقل فيها. ولا بأس في تعلّم كيفية الاستفادة من وجودها في جهازك. 

من هذه الإعدادات:

  •  إعدادات التطبيقات: ومنها تستطيع تثبيت تطبيق جديد أو إزالة تطبيق ما، كذلك هو الإيقاف الإجباري للتطبيقات. وفي حال كان هناك تطبيقات تستنزف طاقة بطاريتك أو تضر بياناتك الشخصية أو تستهلك بيانات التجوال خاصتك فـ ببعض الخطوات يمكنك أن تلغيها من الجهاز بشكلٍ كامل.
  • إعدادات الصوت: تستطيع من خلالها التحكم بصوت الرنين والسماعات والمنبهات والإشعارات وصوت النظام. وأغلب مشاكل السماعات تكون من هذه الإعدادات. كما أن معرفة الإعدادات الخاصة بالصوت هي بداية طريق حل مشكلة الصوت العام أو صوت السماعات بشكلٍ عام. 
  • الإعدادات العامة: وهي التي تضم كافة الإعدادات مثل التطبيقات أو الصوت أو التوقيت أو الشاشة والسطوع أو الحماية وكلمات السر أو الاتصال والمشاركة والتي تشمل شبكات WIFI والبلوتوث ونقطة الاتصال النقالة والبيانات المحمولة. 
  • الكثير من الإعدادات الأخرى التي تتواجد ضمن قائمة الإعدادات العامة، وكلٌّ منها في مجموعتها.

أسباب انقطاع الصوت في السماعات:

هناك مجموعة من الأسباب التي أدت إلى انقطاع الصوت في السماعات، والتي لا بدّ أن تعرفها:

1- الصوت مكتوم: أحيانًا لا تعمل السماعات في جهازك والسبب بسيط وهو أن صوت السماعات يكون مكتوم ولا يعمل أبدًا. ومن المهم هنا أن ترفع صوت السماعات إلى النهاية أو ربما إلى المدى الذي تستطيع تحمله داخل آذانك. (في حال رفعت الصوت إلى أقصى حد سيظهر لك تنبيه لتلافي حدوث مشاكل صحية لديك)

2- يوجد غبار أو أوساخ في السماعات: أحيانًا الأوساخ تقوم بكتم الصوت أو تلغيه نهائيًا. وتأتي الأوساخ الغير ملاحظة عندما يتم وضع الجهاز في مكان غير ملائم وحتى في الجيب المليء بالأتربة. وأنت هنا بحاجة إلى تنظيف مكان خروج الصوت (البفل) بواسطة مجفف شعر أو مروحة هوائية أو ربما عبر منديل جاف لتلافي دخول الماء وقتها تصبح المشكلة أكبر.

3- مشكلة في المكبر: مشاكل مكبر الصوت ربما تكتم الصوت وتمنع وصوله إلى المحيط الخارج. وتحتاج هنا إلى فحص الجهاز وصيانة المكبر أو تنظيفه في حال كان هناك أوساخ متراكمة فيه. 

4- بعض المشاكل تكون متعلقة بالسماعات: وتكشف عن حالة السماعات عبر تجريبها على إحدى الأجهزة الأخرى وإذا عملت بشكلها الطبيعي فإن المشكلة من الهاتف وليس السماعات. 

5- مشكلة الصوت من الهاتف: بعد أن تتأكد أن الصوت فعّال على أقصى درجة في الهاتف وأن المشكلة ليس من السماعات ادخل إلى إعدادات الصوت في الإعدادات العامة وتأكد من تفعيل جميع الخيارات التي تساعد أن يصدر الصوت إلى الخارج. 

إعدادات سماعات الأذن سامسونج لا تختلف كثيرًا عن باقي الأجهزة لذلك يمكنك أن تطبق هذه الأمور على هواتف غير سامسونج في حال توافقت معها.

كيفية حل مشاكل انقطاع الصوت بالخطوات:

تأكد من تحديثات النظام التي ربما تعيق صدور الصوت، ولا تنسى أن تتأكد من عدم وجود أيّ خلل في نظام الهاتف. 

وقبل أن تقوم بأيّ إجراء، جرب الخطوات التالية بالترتيب لتحصل على تجربة أفضل:

أولًا: قم بإزالة سماعات الهاتف اللاسلكية من مكانها أو سماعات البلوتوث عند الاتصال بالجهاز، وحاول تشغيل أيّ نغمة لتتأكد من أن ليس هناك عطل في صوت الهاتف والمشكلة غالبًا من السماعات.

ثانيًا، إذا قمت بالخطوة الأولى ولم يحدث أيّ تغيير في السماعات قم برفع مستوى الصوت الخاص بالسماعات إلى الأقصى من خلال إعدادات صوت النظام.

ثالثًا، إذا لم تنفع الحلول السابقة فـ القيام بإعادة تشغيل الجهاز فكرة جيدة في نفس هذه الحالة.

رابعًا، بعد التأكد من حالة السماعات أنها غير سيئة وتصلح للعمل، يجب أن تأخذ جهازك للصيانة للتحقق من عمل بفلات الصوت بشكلٍ جيد. 

خامسًا، إعادة ضبط المصنع من أشيع الأفكار لحل مشكلة الصوت من خلال إعدادات سماعات الأذن سامسونج.

ظهور علامة سماعات الأذن في الإشعارات ولا يوجد صوت:

والذي يعتمد على مجموعة من الأسباب التي يجب أن تعرفها لتعرف الطريق الأنسب لحل هذه المشكلة، ومن أبرز هذه الأسباب:

  • وجود خلل في النظام والذي يحتمل وجوده خلل في نظام الصوت.
  • تلف في السماعة، في أحد الأسلاك، وبالتالي تظهر العلامة بدون أيّ صوت ظاهر.
  • فيروس يؤثر على خواص الصوت، ويمكن التخلص منه عبر إعادة ضبط المصنع.
  • التقطيع في الصوت هو مشكلة تنشأ عن تلف إحدى الأسلاك، والتي ربما تكون غير واضحة. وحتى ربما لم يتم إضافة السلك بالجهاز جيدًا أو غير موضوع بإحكام وهكذا يكون قابل على الحركة العشوائية وهنا تحتاج إلى إزالة حافظة الجوال (الكفر) أو أيّ سمايل يؤثر على مكان السماعات والنظر في حال انتهت المشكلة.
  • ربما علامة السماعات كلها لا تظهر بالرغم من وجود السلك ضمن المنفذ أو حتى البلوتوث موصول على الجهاز وهنا يجب الانتباه إلى وجود أوساخ أو تجريب السماعات على جهاز أخر وهنا تستطيع تحديد المشكلة بشكلٍ أفضل.

حل مشاكل ظهور الصوت من سماعات الأذن ولا صوت بدونها:

والمشكلة هنا تكون من خلال ظهور الصوت في حال أضفت السماعات أما عند إزالة السماعات فلا يظهر الصوت، وهنا لا تظهر نغمات الرنين ولا يمكنك الرد على أيّ مكالمة إلا عند إضافة السماعات والسماع عبرهم.

وأهم الحلول تكون:

  1. تجريب الخطوات البسيطة الأولية:
  • توجه إلى إعدادات الهاتف
  • الدخول إلى قسم الصوت
  • فعل الخيارات التلقائية للصوت
  1. هناك أدوات تساعد على إظهار الصوت بأقصى حد ممكن مثل محول إشارة DAC
  2. في حال كانت السماعات الداخلية غير فعالة يمكنك استخدام السماعات الخارجية لحل المشكلة بشكلٍ مؤقت.
  3. تلف السماعات الداخلية ربما ينجم عن استخدامها المتكرر، والحل هو استبدالها أو صيانتها من الأعطال.
  4. بإمكانك استخدام تطبيقات تساعدك في ضبط مستوى الصوت في هاتفك.
  5. لا تفعل خيارات عشوائية بهدف تحسين الصوت أو المساعدة على ظهوره. لأنك ربما تتسبب في مشكلة أكبر من الصوت في حال فعّلت خيار غير مناسب أو غير ملائم لإحدى أوامر النظام. فعّل الإعدادات التي تفيدك فقط في موضوع الصوت.

حل مشكلة الصوت من خلال إعدادات سماعات الأذن سامسونج ليست مشكلة معقدة أو لا يمكن حلها بسهولة، ببعض الخطوات البسيطة يمكنك حل أصعب مشكلة. فقط ركز على سبب المشكلة وانتبه في حال القيام بالخطوات للمرة الأولى أو بدون خبرة فيها. استشارة الصيانة أفضل في هذه الحالة. 

ختامًا، نتمنى أن تكون المعلومات المقدمة مفيدة وتساعدكم في حل مشاكل إعدادات سماعات الأذن سامسونج.

شارك المحتوى |
close icon