دراسة : انخفاض مبيعات سامسونج في السوق الصينية

رغم أن سامسونج لا تزال أكثر شركات تصميم هواتف اندرويد ربحاً في العالم إلا أن هذا الأمر لم يعد يعني الكثير هذه الأيام، وفي الواقع فإن أرباح مبيعات هواتف سامسونج الذكية تستمر بالانخفاض رغم محاولة الشركة للتعويض عن هذه الخسارة من خلال زيادة مبيعات مكونات الهواتف الخاصة بالشركات الأخرى.

 

وقد جلبت الإحصائية الأخيرة التي أطلقتها شركة الاستثمارات المالية Morgan Stanely حول توجهات عمليات الشراء أخباراً جيدة وأخرى سيئة للشركة الكورية فيما يتعلق بالعلامة التجارية التي سيقوم المستخدمون بشرائها.

 

وقد نشر المحلل Neil Cybart بعض الجداول عن توجهات علميات الشراء التي تحدثت عنها شركة Morgan Stanely، ففي الولايات المتحدة نرى أن 31% من المستخدمين ينوون شراء هاتف سامسونج.

 

 

لكن الأمور تختلف تماماً في السوق الصينية التي تمتلك فيها ابل وهواوي شعبية كبيرة للغاية تزايدت بشكل كبير في السنتين الأخيرتين، فكما هو موضح انخفضت التوجهات نحو شراء هاتف سامسونج من 37% في عام 2013 إلى 24% في عام 2014 إلى 15% في العام الحالي، وهذا أمر مقلق للغاية في السوق الأكبر في العالم والذي يعتبر احد الأسباب المهمة في انخفاض أرباح سامسونج.

مواضيع مشابهة

 

 

وقد أوضح موقع FierceWireless أن شركة البحث TrendForce تتوقع انخفاضاً في مبيعات هواتف سامسونج الذكية عاماً بعد عام، وكتبت الشركة حول ذلك :

 

" لقد خسرت سامسونج الكثير من أسهمها في سوق الهواتف متوسطة ومنخفضة المستوى أمام الشركات الصينية المنافسة، وتتوقع TrendForce أن الشركة ستعاني من انخفاض سنوي في شحنات الهواتف الذكية في عام 2015 بمعدل 1% أي حوالي 325و 5 مليون وحدة."

 

إذاً مع بقاء المبيعات في الولايات المتحدة على ما هي عليه تنخفض المبيعات في الصين الأمر الذي يجب على سامسونج تداركه بطريقة ما.

شارك المحتوى |
close icon