رئيس جوجل: جوجل فايبر ليست فقط تجربة ونحن نبحث عن التوسع

جوجل فايبر تعدّ من الخدمات الأسرع على مستوى العالم وبسعر يبدأ من 70 دولارا أمريكيا فقط. هذه الخدمات بدأت فعليًا في مدينة واحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي مدنية كانساس. وممّا تقدمه الخدمة غير الإنترنت الزهيد والسريع، هو أنّه كلما زاد عدد المشتركون في الخدمةِ كلّما أضيفت الخدمة مجانًا للمؤسسات الحكومية والمدارس والمنظمات غير الربحية في المنطقة.


وقد ظهرت مؤخرًا تقاريرا مالية تؤكد بأنّ تكلفة إنشاء شبكة Google Fiber في أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية تصل إلى 140 مليار دولار أمريكي، والذي يعدّ رقمًا ضخمًا لن يجعل الخدمة تصل إلى كافّة الولايات في العشرين عامًا القادمة على أقل تقدير ولكن التوسع حاصلٌ لا محالة بعدما ظهرت تقارير حول هذه الخدمة تفيد بأن هذه الخدمة ما هي إلا مجرد تجربة في مدينة واحدة لن تصل بعدها إلى مناطق أخرى.

 

 

مواضيع مشابهة

إلا أنّ رئيس مجلس الإدارة للشركة، السيد إيرك شميت، أكّد في مؤتمرٍ عقد الأيام الماضية بأنّ الشركة فعلاً تعمل على التوسع في هذه الخدمة، وأنّها فعلاً تتحرى الفرصة لإدخال عدّة مدن إضافية إلى نطاق خدمات جوجل فايبر. إلاّ أنه لم يصرح عن وقتٍ محددٍ أو عن المدن التي ستحظى بالخدمة بعد المدينة الأوفر حظًا كانساس.

 

هي ليست تجربة، وإنما هي فعلاً مشروع تجاري ونحن نبحث لنحدّد أين وجهتنا القادمة.

شارك المحتوى |
close icon