شرح طريقة تعطيل حساب انستقرام لفترة مؤقتة

طريقة تعطيل حساب انستقرام لفترة مؤقتة

تعتمد طريقة تعطيل حساب انستقرام لفترة مؤقتة على حجب حسابك عن أنظار المتابعين، ولكن عليكَ الانتباه على أمر مهم جدًّا إن تعطيل حسابك نهائيًّا يمنعك من استرجاع معلوماتك الخاصة بعد فترة من الزمن،

بينما تعطيل حسابك لفترة مؤقتة ستكون قادرًا استرجاع معلومات حسابك مع المحتوى الموجود فيه سواء كان صور أو مقاطع الفيديو، بالإضافة إلى المتابعين والأصدقاء والمحفوظات وهذا الأمر يمكن بعد فترة قصيرة أو طويلة لا يهم، المهم أن يكون التعطيل لفترة مؤقتة.

تُعد طريقة تعطيل حساب انستقرام لفترة مؤقتة سهلة وغير معقدة أبدًا، وهي أفضل من حذف الحساب نهائيًا خاصةً إذا كنت تريد أخذ استراحة فقط، ويتم ذلك بعدة خطوات بسيطة هي:

  1. سجل الدخول إلى حسابك الخاص في منصة انستقرام Instagram بواسطة متصفح جوجل كروم.
  2. تأكد من صحة كافة معلومات تسجيل الدخول الخاصة بك.
  3. سجل الدخول إلى حسابك الشخصي على انستقرام.
  4. اضغط فوق صورة الملفك الشخصي في الزاوية العلوية اليمنى من الصفحة الرئيسية للموقع
  5. حدد تعديل الحساب أو خيار “Edit Profile”.
  6. اضغط فوق خيار “تعطيل حسابي مؤقتًا” الموجود في أسفل الزاوية اليمنى من الصفحة.
  7. اختر العبارة المناسب لك عند سؤلك عن سبب تعطيل حسابك.
  8. أدخل كلمة المرور الخاصة بك.
  9. انقر فوق تعطيل حسابي مؤقتًا.

ملاحظة: إنَّ تعطيل حسابك سيؤدي إلى إخفاء كل المحتوى الخاص بك عن متابعيك، ولن يتمكن أي شخص من رؤية حسابك حتى تعيد تنشيطه عن طريق تسجيل الدخول مرة أخرى.

 كم تبلغ مدة تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا؟

مواضيع مشابهة

يسمح تطبيق انستقرام للمستخدمين بتعطيل حساباتهم الشخصية مؤقتًا لمرة واحدة فقط خلال 7 أيام أي أسبوع، أي في حال قمت بتعطيل حسابك على انستقرام، ثمّ قمت بتسجيل الدخول عليه من جديد، ثمّ أردت تعطيله مرةً أخرى هنا سيتعين عليك الانتظار لمدة أسبوع كامل للقيام بعملية تعطيل الحساب مؤقتًا مرة ثانية.

أما في حال كنت تستفسر عن المدة المسموح بها تعطيل حسابك، فهذا الأمر ممكن بالوقت الذي تريده، إذ يمكنك إعادة تنشيط حسابك الخاص على انستقرام في أي وقت بمجرّد تسجيل الدخول إلى حسابك من جديد.

هل تفقد المتابعين عند تنفيذ طريقة تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا؟

لا تفقد المتابعين عند تنفيذ تعطيل حساب انستقرام الخاص بك، وأيضًا لا يحدث أي تغيير في حسابك الخاص عند تعطيله مؤقتًا على الإطلاق، لأن انستقرام يوفر خاصية التخزين السحابي على الشبكة بالتالي لا يخسر المستخدم أي متابع أو معلومات شخصية بطبيعة الحال.

فعند إعادة تسجيل الدخول إلى حسابه سيعود الحساب تماماً كما كان قبل القيام بهذه العملية، ولكن عليك معرفة أن حسابك على انستقرام سيكون مخفيًا تمامًا عن المتابعين في كلّ مكان. بالتالي لن يتمكن أحد من العثور عليك أو حتى إلغاء متابعتك لأنهم غير قادرين على إيجاد حسابك.

الخاتمة

في الختام لا بد التركيز على اتباع طريقة تعطيل حساب انستقرام مؤقتًا لا الحذف النهائي حتى لا تفقد معلوماتك الشخصية ومتابعينك ومنشوراتك وتقع في مشكلات لا غنى لكَ عنها. الآن أصبح بإمكانك أخذ قسطًا من الراحة والاستمتاع بميزة تعطيل حسابك على الانستقرام بسهولة مطلقة وخطوات بسيطة للغاية.

شارك المحتوى |
close icon