شركة Sonovation تطور تقنية جديدة لدمج قارئ البصمات في شاشة الجهاز

أشارت شركة تُدعى Sonovation أنها قامت بتطوير تكنولوجيا جديدة لقارئ البصمات في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، والتي قد تضع حداً لاستخدام أزرار الهوم في هذه الأجهزة.

حتى هذه اللحظة، فإن أغلبية الهواتف الذكية التي تمتلك قارئ للبصمات، ستجد أنه مدمج في زر الهوم. هذه التكنولوجيا الجديدة من Sonovation، تقوم بوضع أجهزة الاستشعار البيومترية بالموجات فوق الصوتية تحت زجاج غوريلا جلاس، والتي يمكن استخدامها بعد ذلك لقراءة بصمات أصابعك من على شاشة الجهاز الخاص بك.

 

وهذا قد يعني أن شركات مثل أبل، والتي تمتلك قارئ للبصمات مدمج في زر الهوم على الايفون، سوف تكون قادرة على إدراج قارئ البصمات في الشاشة. وهذا سوف يؤدي إلى تغيير كبير في تصميم أجهزتها.

 

مواضيع مشابهة

وتقول Sonovation أن أجهزة الاستشعار الخاصة بها قادرة على مسح بصمات الأصابع في جميع الأحوال والظروف، كما قالت الشركة أيضاً أن المسح ثلاثي الأبعاد سوف يتم حتى إذا كان إصبعك متسخ، أو مبلل، دون المساس بدقة الجهاز.

 

حتى الآن، لا توجد تفاصيل بشأن موعد إطلاق هذه التقنية الجديد في الأجهزة المستقبلية، ولكننا نتوقع أن تقوم إحدى الشركات الرائدة باقتناصها بشكل حصري، حيث تسعى أبل وسامسونج لإدراج مثل هذه التقنية في أجهزتها المستقبلية.

 

شارك المحتوى |
close icon