طريقة استرداد مدفوعات حكومية من خلال منصة أبشر في السعودية وما هي المدة؟

لطالما عملت السعودية بكافة مؤسساتها على تيسير السبل وتذليل العقبات أمام المجتمع، ورفده بالخدمات التي تشكل كافة الأصعدة، إيمانًا منها بالدور المحوري الذي يلعبه الفرد السعودي في نمو هذه الدولة واستقرارها وتقدّمها المطّرد. في ضوء ذلك، طورت الدولة العديد من المنصات الحكومية التي تعمل على خدمة المواطنين والمقيمين على حد سواء. ومن ضمنها منصة أبشر حكومة التي سهلت على المواطنين دفع الرسوم لمختلف الخدمات الحكومية. وفي نفس الوقت وفرت طريقة من أجل استرداد مدفوعات حكومية لم تقوم بالاستفادة منها. في هذا المقال نتحدث عن كيفية استرداد مدفوعات حكومية من خلال منصة أبشر في السعودية، فتابع معنا.

كيفية استرداد مدفوعات حكومية من خلال منصة أبشر في السعودية

يتساءل العديد من المواطنين حول كيفية الاسترداد من خلال نظام أبشر السعودي، وقد تكون الطريقة غير واضحة للبعض، ولكن لحسن الحظ قامت وزارة المالية السعودية بتوضيح الطريقة الصحيحة والمناسبة من أجل استرداد مدفوعات حكومية خلال المنصة.

يملك كل مواطن سعودي الحق في استرداد مدفوعاته الحكومية عبر منصة أبشر في حال عدم استفياء الخدمة أو كان له مبلغ متبقي، وكل ما عليه القيام به هو اتباع الخطوات التالية من أجل استرداد مدفوعات حكومية:

  • الذهاب إلى متصفح الإنترنت على جوالك( آيفون أو أندريود) وكتابة أبشر في مربع البحث
  • النقر على موقع أبشر واختيار قسم الأفراد
  • الضغط على أيقونة الخدمات الإلكترونية في الشريط العلوي للموقع
  • اختيار خدمة الاستعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي
  • النقر على تنفيذ الخدمة

بعد اتباع الخطوات السابقة، سيطلب منك الموقع تسجيل الدخول إلى حسابك. وبعد تسجيل الدخول، قم بإدخال البيانات المطلوبة، والضغط على إرسال الطلب. ستتلقى رسالة خلال 60 دقيقة، توضح هذه الرسالة تفاصيل قيمة مدفوعاتك الحكومية. وبعدها سيتم استرداد مدفوعات حكومية إلى حسابك البنكي المرتبط بمنصة أبشر السعودية.

يُجدر بالذكر في حال كنت غير سعودي يُمكنك اتباع الخطوات الموجودة في أبشر افراد طريقة التسجيل للأفراد غير السعوديين من أجل التسجيل في المنصة والمباشرة في استخدامها.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات في منصة أبشر السعودية

بعد نجاح عملية استرداد مدفوعات حكومية عبر منصة أبشر السعودية، قد ترغب في الاستعلام عن رصيد المدفوعات الخاص بك، وتستطيع ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة أبشر السعودية
  • النقر على “خدمات”
  • اختيار استعلامات
  • النقر على الخدمات العامة
  • اختيار رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي

بعد اتباع الخطوات السابقة ستظهر لك شاشة توجد فيه رصيد المدفوعات الخدمات الحكومية المتبقي لديك. يُجدر بالذكر أنه خلال مدة لا تقل عن 60 دقيقة ستقوم منصة أبشر السعودية بإرجاع المبلغ المتبقي بعد اتمام عملية استرداد مدفوعات حكومية.

يرجى الأخذ بعين الاعتبار أنه لا يتم استرداد الرسوم بعد إلغاء تأشيرة الخروج والعودة عبر منصة أبشر.

التواصل مع أبشر السعودية

من أجل التأكد من عودة المبلغ من خلال تطبيق الراجحي، يُمكنك الاتصال على 19990 المخصص للطلبات المالية للتأكد من نجاح استرداد مدفوعات حكومية، كما تستطيع التواصل على الرقم الموحد 920020405 الذي يعمل 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه كافة التفاصيل حول طريقة استرداد مدفوعات حكومية من خلال منصة أبشر في السعودية وما هي المدة. وأجبنا فيه عن أسئلة مهمة؛ مثل كيف استرد رصيد المدفوعات من ابشر؟ وغيرها من المعلومات المهمة التي قد ترغب في معرفتها، كما يُمكنك الاطلاع على خطوات تجديد أبشر أعمال في السعودية والرسوم المطلوبة وغيرها من المعلومات المهمة.

شارك المحتوى |
close icon