شركة «ميثرا للمعادن» توسع بصمتها العالمية عبر استثمار استراتيجي في شركة ANS للتنقيب.

أعلنت شركة «ميثرا للمعادن» القابضة المحدودة، إحدى شركات الاستثمار الخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن صفقة استثمار استراتيجي كبرى مؤخراً، وذلك خلال مشاركة الشركة ضمن فعالية الاستثمار والتعدين «123 Mining Investment»، ومؤتمر التعدين الإفريقي «إندابا» لعام 2024 في مدينة كيب تاون جنوب الإفريقية. وعبر هذا الاستثمار الجديد، تعيد شركة ميثرا للمعادن التأكيد على التزامها بالنمو في صناعة التعدين ودفع الصناعة قدماً.

أعلنت شركة ميثرا للمعادن عن استثمار استراتيجي ضمن شركة ANS، والتي تتخذ من مدينة تورنتو الكندية مقراً لها. حيث يعد هذا الاستثمار الإضافي خطوة مهمة للشركة التي استحوذت على 240 ألف سهم من أسهم الشركة لتضمها إلى محفظتها الاستثمارية المتنوعة.

تنبع أهمية هذه الصفقة من محفظة الاستثمار المتنوعة لشركة مثرا للمعادن، بالإضافة لكون شركة ANS تمتلك حصة قدرها 95% في شركة ألتوا القابضة، والتي تعد شركة قابضة تتخذ من سيشيل مقراً لها وتمتلك حصة بنسبة 100% في تراخيص عالية الأهمية مثل دارو (بمساحة 299.5كليومتر مربع) وزاغر (بمساحة 284.9 كيلومتر مربع)، وذلك ضمن موقع استراتيجي في الدرع العربي النوبي، ضمن مقاطعة تيغراي الأثيوبية.

مواضيع مشابهة

يقع ترخيصا دارو وزاغر المملوكين لشركة ألتو القابضة في منطقة غنية بالمعادن وتمتلك إمكانيات كبيرة من حيث توفر الكبريتيد الضخم البركاني الحامل للنحاس والذهب (VMS). وبالنظر إلى التركيز المستمر لشركة ميثرا للمعادن على الاستثمار في شركات التعدين ذات الاستدامة، تعد هذه الصفقة خطوة هامة في الاتجاه الذي ترغب الشركة بالحركة نحوه.

بالإضافة إلى محفظتها الحالية في مجال التعدين والاستدامة، تستمر شركة ميثرا للمعادن في استكشاف الفرص الجديدة للتعاون. إذ تستمر الشركة في سعيها للعثور على شركات تعدين تمتلك ممارسات استدامة متوافقة مع مبادئها، وتعمل للتعاون مع هذه الشركات وتطوير أعمالها. وبالطبع، يعد الاستحواذ على حصة في شركة ANS جزءاً من الرؤية الاستراتيجية للمستقبل لشركة ميثرا للمعادن، وترى الشركة في ذلك وسيلة لدفع مجال الاستثمار المسؤول والمؤثر في صناعة التعدين.

يذكر أن شركة ميثرا للمعادن القابضة المحدودة هي شركة استثمار خاصة مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة. وتركز الشركة استراتيجياً على التحول في مجال الطاقة، واستكشاف المعادن الثمينة، وتطويرها، ومشاريع التعدين في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا. وتمتلك الشركة ما مجموعه أكثر من قرن في التنقيب، وشركات تجارة المعادن، والمؤسسات المالية، وهو ما يمنحها منظوراً داخلياً للصناعة وفهم عميقاً لواقع ومستقبل مجال التعدين.

شارك المحتوى |
close icon