طريقة تسجيل دخول ماسنجر من جوجل بدون تحميل وبسهولة

تسجيل دخول ماسنجر من جوجل هو خيار متاح عبر استخدام أحد المتصفحات الموجودة في الجهاز. فكما هو معلوم يعرف الماسنجر (messenger) بأنه تطبيق مراسلة فورية بين المستخدمين، وهو إلى ذلك تطبيق منفصل عن تطبيق فيسبوك. ومع ذلك يستطيع الشخص ان يستخدم حسابه في فيسبوك لتسجيل الدخول إلى المسنجر، أو يمكنه تسجيل الدخول باستخدام رقم الهاتف الجوال. وعلى العموم يحتوي برنامج المسنجر على مزايا كثيرة تسهل عملية التواصل بين الأفراد. وفي هذا المقال نشرح طريقة تسجيل الدخول إلى الماسنجر دون الاضطرار إلى تنزيل التطبيق على الجهاز.

ما هي طريقة تسجيل دخول ماسنجر من جوجل ؟

تتيح شركة ميتا للمستخدمين تنزيل تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وبرنامج المحادثة مسنجر، وذلك لمختلف الأجهزة الذكية. فهي متاحة في متجر جوجل بلاي لأجهزة الأندرويد، ومتاحة كذلك في متجر آبل لأجهزة الأيفون والآيباد. ويمكن أيضاً تنزيل برنامج المسنجر لأجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز.

ومع ذلك يفضل بعض المستخدمين تسجيل الدخول إلى حساباتهم من محرك البحث جوجل، دون تنزيل أي تطبيقات أو برامج. ويمكن القيام بهذا الأمر بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية:

تسجيل دخول ماسنجر من جوجل

  1. افتح جهاز الكومبيوتر أو اللاب توب لديك.
  2. افتح على متصفح جوجل كروم أو فاير فوكس أو أوبرا أو أي متصفح آخر.
  3. اذهب إلى رابط الموقع الإلكتروني الخاص بمسنجر (messenger): هنا.
  4. اكتب اسم المستخدم في الخانة المخصصة.
  5. اكتب كلمة المرور في الخانة المخصصة.
  6. اضغط على تسجيل الدخول، وبذلك يتم تسجيل دخولك إلى حسابك المسنجر.

ملاحظة: إذا أراد المستخدم أن يقوم بتنزيل التطبيق أو البرنامج إلى جهازه، فيمكنه فعل ذلك عبر الضغط على الروابط التالية:

  1. رابط تنزيل تطبيق ماسنجر لأجهزة الأندرويد من متجر جوجل بلاي: هنا.
  2. تنزيل المسنجر لأجهزة الأيفون من متجر آبل: هنا.
  3. رابط تنزيل برنامج الماسنجر لأجهزة الكمبيوتر: هنا.
  4. تنزيل برنامج الماسينجر من متجر مايكروسوفت: هنا.

ما هي مزايا الماسنجر؟

بعدما شرحنا في الفقرة السابقة طريقة تسجيل دخول ماسنجر من جوجل ، ننتقل الآن إلى ذكر أبرز المزايا الموجودة في هذا التطبيق. فمن المعلوم أن شركة ميتا أطلقت تطبيق الماسنجر وأدخلت عليه كثيراً من المزايا المفيدة للمستخدمين. وفيما يلي نورد أهم هذه المزايا:

إجراء المحادثات

يتيح تطبيق الماسنجر للمستخدم إمكانية التواصل مع الأصدقاء والمعارف بشكل بسيط وسهل للغاية. ولعل ما يميز الماسنجر عن تطبيقات أخرى هو إمكانية استعماله كذلك في التواصل مع زملاء العمل أو الدراسة، فهو ليس مقتصراً على المحادثات الشخصية. كذلك يمكن استعمال الماسنجر للتواصل مع الآخرين حتى لو كان حساب الفيسبوك معطلاً.

إرسال الصور والفيديوهات

من المميزات المهمة لتطبيق الماسنجر هو القدرة على مشاركة الفيديوهات والصور بين المستخدمين. ولا يقتصر الأمر على الفيديوهات والصور الموجودة سلفاً في الجهاز، وإنما يستطيع المستخدم التقاط صور وفيديوهات مباشرة وإرسالها إلى أصدقائه. وتوجد طبعاً مجموعة من الفلاتر والرسومات والنصوص والملصقات التي يمكن إضافتها إلى الصورة والفيديوهات قبل إرسالها إلى الآخرين (ملاحظة هامة أقصى حجم للفيديو المرسل هو 25 ميجا).

تسجيل دخول ماسنجر من جوجل ، إجراء المكالمات

ازدادت شعبية تطبيق ماسنجر خلال الأعوام الأخيرة نظراً لميزة إجراء المكالمات الصوتية والمرئية بين المستخدمين. فهذه الميزة تتيح للمستخدم أن يتصل بأحد أصدقائه عبر شبكة الإنترنت بسهولة كبيرة. وتتيح له أيضاً إجراء مكالمة جماعية مع مجموعة متنوعة من الأصدقاء. ولا تقتصر أهمية ذلك على الاستخدام الشخصي، إذ يمكن استعمال الماسنجر لإجراء مكالمات بين زملاء العمل.

مشاركة الموقع الحالي

يحتوي الماسنجر على ميزة فريدة ومهمة في حالات الطوارئ، وهي القدرة على مشاركة الموقع الحالي للمستخدم مع الأصدقاء المقربين. فإذا تعرض الشخص مثلاً لحادث معين، أو واجه مشكلة معينة، عندئذ يمكنه إرسال موقع الحالي مباشرة إلى صديقه حتى يستطيع مساعدته. ويمكن القيام بذلك عبر الضغط على السهم الموجود في يسار مربع النص (لا بد طبعاً من تمكين بعض الأذونات لتحديد الموقع المباشر لمدة ساعة).

لعب الألعاب عبر الإنترنت

بعد الانتهاء من تسجيل دخول ماسنجر من جوجل ، يستطيع المستخدمون ممارسة بعض الألعاب البسيطة عبر الإنترنت. فالماسنجر يحتوي على مجموعة متنوعة من خيارات الألعاب، سواء الألعاب الرياضية أو ألعاب المعارف العامة أو التفكير أو غيرها. وبطبيعة الحال يمكن للمستخدم إضافة شخص واحد أو أكثر للعب معاً. ولا بد للشخص من امتلاك دراية كافية بميزة (Messenger Rooms) ضمن التطبيق ومعرفة كيفية استخدامها. وبعدها يمكنه إنشاء غرفة محادثة ومن ثم اختيار اللعبة المناسبة وبدء اللعب مع الأصدقاء.

تخصيص السمات والأسماء

تفيد في هذه الميزة في تغيير طريقة عرض الماسنجر لجهات الاتصال الموجودة في حساب المستخدم. فعلى سبيل المثال يستطيع الشخص اختيار سمة معينة من الخيارات المتاحة لتخصيصها لإحدى المحادثات دوناً عمن سواها. وهذا يعني أن ألوان المحادثة تتغير وتكون مختلفة عن المحادثات الأخرى. كذلك يستطيع المستخدم تسمية أصدقائه بألقاب مستعارة من اختياره، فتظهر تلك الألقاب عوضاً عن أسمائهم الصريحة.

في الختام

تعرفنا في هذا المقال على طريقة تسجيل دخول ماسنجر من جوجل دون الحاجة إلى تنزيل أي تطبيقات أو برامج على الجهاز. وشرحنا كذلك أبرز المزايا التي يقدمها الماسنجر إلى المستخدمين.

شارك المحتوى |
close icon