عملية اختراق تسمح بتثبيت ويندوز 95 على ساعة ابل

من الممتع أن نرى قوة وتطور التقنيات في العصر الحالي بالمقارنة مع بضعة عقود سابقة لكن ما سنعرضه في هذا المقال يعد أكبر مثال على ذلك، فقد قام المطور نيك لي بتحقيق أكبر عملية اختراق على ساعة Apple Watch وجعلها تعمل بنظام ويندوز 95.

 

ويقوم لي بمقارنة معالج الساعة الذكية بتردد 520 ميغاهرتز وذاكرة الوصول العشوائي 512 ميغابايت وسعة التخزين 8 جيجابايت مع المعالجات وذاكرة الوصول العشوائي التي كانت توفرها الحواسيب في فترة التسعينيات، وللتوضيح فإن حاسوب ابل في عام 1995 كان يوفر سعة تخزين بحجم 500 ميغابايت فقط.

 

مواضيع مشابهة

وأوضح لي أيضاً كيفية عمل طريقة الاختراق التي قام بها مصرحاً أنه من السهل إضافة وتعديل ملفات معينة بواسطة تطبيق WatchKit من أجل تحميل رمز تطبيقاتك بدلاً من تطبيقات ابل، وبعد أن يتم تثبيت البرنامج يستغرق الأمر حوالي ساعة لتشغيله وكما هو واضح في مقطع الفيديو في الأسفل فإن محاولة تشغيل القوائم يحتاج لعدة خطوات ونقرات على منطقة صغيرة جداً.

 

لكن ورغم أن عملية الاختراق هذه غير عملية ولا يمكن الاستفادة منها بشكل واقعي إلا أننا يجب أن نتذكر أن الساعة الذكية هذه التي نضعها على رسغنا تملك من المواصفات ما كان يتطلبه تشغيل حاسوب كامل قبل عقدين.

شارك المحتوى |
close icon