كروم 42 بيتا يجلب الإشعارات، التطبيق يتمتع بالميزات والعديد من التطويرات

بسرعة، أصبحت تطبيقات الويب بنفس قوة التطبيقات الأصلية، فالمتصفح كروم 42 بيتا أتى بعدد من المميزات الهائلة بالنسبة لمطوري أجهزة الأندرويد.

 

بداية، أتى بـ “بانر تثبيت للتطبيق” جديد تماما و يسمح للمواقع بعرض موجه للمستخدمين الذين يُسألون عما إذا كانوا يريدون إضافة موقعك إلى شاشتهم الرئيسية.

 

الفكرة هي أن جوجل تريد تشجيع المستخدمين في البدء بتثبيت المواقع التي يستخدمونها بكثرة في الشاشة الرئيسية، تماما كالتطبيقات.

 

ميزة بانرز تثبيت التطبيق هي واضحة إلى حد ما بالنسبة للمطورين. فالمواقع التي ترغب في استخدام هذه الميزة يجب أن تستوفي معايير الأهلية، لكي يتمكن المستخدمون من الحصول على تجربة مقبولة عند استخدامهم لهذه الميزة الجديدة.

 

كروم 42 أتى أيضا بخاصية الإشعار بالنسبة للمواقع، والفضل هنا يعود لخاصية ” Push API” التي سمحت لهم بإرسال نظام إشعارات. حيث بات موقعك اليوم قادرا على إرسال إشعارات كاملة حتى و إن كان المتصفح  كروم غير مفتوح.

مواضيع مشابهة

 

المطورون سيحتاجون لاستخدام عامل خدمة جنبا إلى جنب مع ”  the Push API ” لتنفيذ دفع الإشعارات. أما المستخدمون فيستطيعون تعطيل الخاصية من خلال زر جديد يظهر على الاشعار و يدعى “إعدادات الموقع”.

 

متصفح سفاري على نظام OS X يستطيع إرسال الاشعارات للمواقع، وهذه الميزة غير المتوفرة بعد لمستخدمي الـ iOS. على كل حال، جوجل تحاول جاهدة إظهار أن الإشعارات تعمل تقريبا على كل المنصات الآن.

 

هناك أيضا تحديثات على الجافا سكريبت، فهي تقدم الآن ES6 classes   لرمز كتب باستخدام الوضع الصارم” strict mode ” . و ليس هذا فقط، فعدد من التغييرات الصغيرة بدورها عُرضت بالتفصيل في آخر إعلان لجوجل.  

 

هذه الميزات الجديدة هي أخبار مهمة جدا للويب، الذي بات على نحو متزايد على قدم المساواة مع التطبيقات الأصلية. هذه التغييرات، تقريبا، تسمح  للمواقع بتقليد التطبيقات الأصلية، و  لهذا توقع أن ترى هذه الميزات معتمدة بسرعة كبيرة في جميع أنحاء شبكة الأنترنت.

شارك المحتوى |
close icon