كيفية ترتيب الصور في الالبوم أفضل طرق تنظيم الصور

رغم المتعة العارمة التي نستمتع بها بالذاكرة الكبيرة في الهاتف، بعد انقضاء عهد طويل على صغر المساحة، ولذلك فإن النهم في تخزين الصور أصبح هوسًا لدينا، لكننا نقف حائرين أمام الكم الهائل من الصور والذي نحتاج بعدها إلى بدء ترتيب الصور في الالبوم حتى نتمكن من تصنيف الصور وتنظيمها حسبما نراه مناسبًا، وحتى يسهل الوصول إليها، بناءًا عليه قررنا الوقوف على كيفية ترتيب الصور في الالبوم بالتفصيل.

ألبومات الصور 

ألبومات الصور Albums من التطبيقات الأساسية في الهواتف الذكية كافةً، إذ لا يخلو أي هاتف من ذلك نظرًا لاعتباره مخزنًا رئيسيًا للصور بمختلف أنواعها، وقد تتخذ مسمى الاستوديو في بعض الهواتف؛ إلا أنه يمكن تخزين الفيديوهات والصوتيات في الاستوديو أيضًا، أما الألبومات الصور فإنها تقتصر على الصور فقط، ولذلك فإنك بحاجة إلى تنظيمها وترتيبها.

من الجدير بالذكر أن ألبومات الصور تحتفظ بالذكريات التي نلتقطها من خلال الكاميرا الخاصة بالهاتف، فإننا أصبحنا نوقف الزمن عند العديد من اللقطات بالتقاطها بواسطة الهاتف، فإنك حتمًا ستحتاج للعودة واستعادة الذكريات.

كيفية ترتيب الصور في الألبوم

بعد الوقوف على بعض التفاصيل الرئيسية، لا بد من الانتقال سويًا إلى كيفية ترتيب الصور في الألبوم والتي تتمثل على النحو التالي بعدة طرق تتمثل بإظهار 5 طرق مثالية فعالة في ترتيب الصور في الألبوم بأعلى درجات الاحترافية.

الطريقة الأولى: بواسطة صور جوجل Google Tools

من الجيد أن تطبيق صور جوجل Google Photos من الخيارات الداخلية المتوفرة في الجهاز؛ حيث لا يتطلب الأمر تحميل تطبيقات خارجية أبدًا، حيث يمكنك ترتيب الصور في الألبوم حسب الموقع اعتمادًا على تفعيل نظام تحديد الموقع العالمي GPS الخاص بك، ويتيح لك ذلك إمكانية مشاركة الألبوم مع آخرين عبر جوجل درايف Google Drive بكل سهولة.

عبر تطبيق Google Photos أيضًا إنشاء صور من امتداد GIF بعد التقاطها، ويوفر لك خاصية إجراء تعديلات على الصور من حيث السطوع، اللمسات وغيرها، ويجدر التنويه أن جوجل Tools من الأدوات الهائلة التي أثارت رضا وإعجاب الجماهير المستخدمين عامةً نظرًا للنتائج المذهلة في تنظيم الصور وترتيبها تحت العديد من المؤثرات والفلاتر المساعدة في التخصيص.

حاول تنظيم الصور في جهازك اعتمادًا على التاريخ، اليوم، الألبوم، وغيرها.

الطريقة الثانية: عبر تطبيق Focus 

بإمكانك استخدام حزمة Focus لتتمكن من ترتيب الصور في ألبوم مع إمكانية إخضاع الصور للفحص وتحديدها بأسماء محددة وتمكين الإشارة إليها  بعلامات والتشفير بطرق معينة، لذلك يجعل الأمر أكثر سهولة بالذهاب إلى الفئات المختلفة المنشأة وتحديد الصور فيها.

الطريقة الثالثة: بواسطة خاصية Tools 

من التطبيقات الذكية التي تسهل على المستخدم ترتيب الصور في ألبوم وتنظيمها، وذلك للتمتع بواجهة أمامية سهلة الاستخدام، حيث يمنحك فرصة لترتيب الصور بسهولة وكفاءة، ما يسهل الوصول إلى الصور بعد تنظيمها تبعًا للفئات والعلامات الجغرافية، ويمنحك صلاحية تحميل الصور من التطبيقات لبناء ألبوم متكامل، وتحديد جداول وإجراء عملية مزامنة.

الطريقة الرابعة: تطبيق QuickPic 

من التطبيقات المجانية التي تساعدك في تنظيم وترتيب الصور في الألبومات لتمكنك من تبسيط الوصول إليها، كما يمنحك القوائم المحددة والسريعة التي تسهل التحكم بها وعرضها في شبكة لتتيح لك الفرصة في الاطلاع عليها بالترتيب حسب الصور والاسم والموقع، فإنه تطبيق مميز يعتبر فعالًا في ترتيب الصور في الألبوم ويسهل الطرق أمامك.

الطريقة الخامسة: بواسطة Piktures من أفضل طرق تنظيم الصور 

عند اتخاذ القرار باستخدام تطبيق Piktures فإنك حتمًا ستكون قد بلغت الوجهة الأفضل في ترتيب الصور في الألبوم، ويشار إلى أنك ستكون قادرًا على المشاركة والاستخدام عبر مواقع التواصل الاجتماعي انستغرام، فيسبوك، وأيضًا خدمات التخزين السحابية Google Drive وأيضًا Dropbox.

كما يمكنك من استعراض الصور اعتمادًا على عرض التقويم الذكي وأيضًا المواقع الجغرافية، ما يساعدك من تكوين أغلفة الألبومات والمساعدة في فرز الصور على هيئة ألبومات وتنظيم الصور حسب الاعمدة.

مشكلة ترتيب الصور في الآيفون

في وقتٍ سابق كان الكثير من مستخدمي الآيفون يواجهون مشاكل وصعوبات في ترتيب الصور في الآيفون، إلا أن التطور الطارئ على عالم التطبيقات وما يستجد من تحديثات على الأنظمة قد جعل المشكلة تتلاشى تمامًا، وانطلاقًا من ذلك يمكنك التعرف على كيفية ترتيب الصور في الألبوم في الآيفون على النحو الآتي:

  • الوصول إلى الإعدادات Setting في جهاز الآيفون الخاص بك حتى تتأكد من تفعيل icloud وعمله بكفاءة عالية.
  • الاهتمام بملاحظة تشغيل iCloud Photos لضمان مزامنة الصور وتمكين الاحتفاظ بها في المكان المحدد.
  • هناك نصيحة بحذف الصور غير الضرورية بعد الوصول إلى المكتبة التي تستعرض الصور المحفوظة لديك.
  • لترتيب الصور حسب تصنيفٍ ما، ينصح بالذهاب إلى النقاط الثلاثية الأفقية للوصول إلى ترتيب حسب الفلاتر المتوفرة أمامك.
  • تصنيف الصور في ألبومات يمنحك وصولًا أكثر سهولة.
  • إمكانية توظيف خاصية البحث عن أشخاص محددين حيث يتيح لك إمكانية التعرف على الوجوه الظاهرة في الصورة مع إتاحة الفرصة لإضافة المفضلات أو اختيار خاصية الحذف من تطبيق الصور، لذلك حدد خيار الأشخاص من الألبومات.

كيفية إنشاء ألبومات الصور وتعديلها

تتيح جوجل لمستخدمي أجهزة الأندرويد من إنشاء ألبومات الصور وتعديلها وإضافة الخرائط والنصوص في ألبومات الصور، حيث تفتح الأفق أمام المستخدمين بإضافة 20 ألف صورة وفيديو، ومن أهم الخطوات المتاحة أمامك حتى تتمكن من إنشاء ألبوم جديد على النحو التالي:

  • توجّه إلى تطبيق صور جوجل على جهاز الأندرويد.
  • تأكد من استكمال إجراءات تسجيل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك حتى تتمكن من استمرار الخطوات في ترتيب الصور في الألبوم.
  • من الجزء السفلي من الصفحة توجه إلى المكتبة ثم انتقل إلى الألبومات.
  • انقر فوق علامة الجمع + الظاهرة أمامك، ثم ابدأ بعملية إضافة الصور ليصار إلى ترتيبها وتصنيفها.
  • من الممكن تصنيف الصور حسب الوجه والأشخاص مثلًا.
  • حدد زر الاختيار.
  • بعد الانتهاء قم بالنقر فوق زر التأكيد.
  • يمكنك الضغط على خيار تعديل الألبوم حتى تتمكن من تغيير مكان الصورة.
  • ثم انقر فوق زر ترتيب حتى يتم تنظيم الصور.

الفرق بين المجلد والألبوم في ستوديو الايفون

يخلط الكثير من مستخدمي الآيفون الفرق بين المجلد والألبوم، لذلك قد تصعب عليك الأمور عند ظهور الخيارات بالاحتفاظ بالصور في المجلد والألبوم، اطلع على التفاصيل التالية:

  • إدراج الصور الشخصية وأيضًا صور المناسبات المختلفة لتصنيفها ضمن الألبومات والوصول إليها سريعًا.
  • بناء مجموعات مصنفة للصور وتحديدها على هيئة ألبوم، مثال ألبوم حفل زفاف، ألبوم عيد ميلاد وهكذا.

ختامًا، استعرضنا أمامك أبرز الطرق وأشهرها حول كيفية ترتيب الصور في الألبوم أفضل طرق تنظيم الصور بالتفصيل، سواء كنت من مستخدمي الآيفون أو الأندرويد، من الأفضل بدء تنظيم الصور وترتيبها حسب ما تراه مناسبًا سواء تبعًا للتاريخ أو المناسبة أو غيرها الكثير من الأمور التي تتيح لك إمكانية فلترة الصور، ومن الرائع أن صور جوجل فرصة لبناء الألبومات الجميلة التي تسهل عليك الوصول والتصنيف، شاركنا بأفضل طرق تنظيم الصور إن كنت قد تعرفت على طريقة أخرى فعالة في كيفية ترتيب الصور في الألبوم.

شارك المحتوى |
close icon