كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد و الايفون

هل سألت نفسك يوما ما كيف اشغل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد والايفون ؟ في هذا المقال سنشرح لك طريقة تشغيل مقاطع فيديو اليوتيوب في الخلفية 

 

يُعتبر اليوتيوب اليوم أكبر مواقع مشاركة الفيديوهات ومن السهل العثور على البرامج التعليمية و البرامج التلفزيونية لكن الأمر لا يتعلق فقط بالمشاهدة ففي بعض الأحيان كل ما تريد فعله هو الاستماع إلى مقطع فيديو يوتيوب في خلفية الهاتف والانشغال بأي شيء آخر.

 

و من المعروف أن الخروج من تطبيق اليوتيوب سيؤدي إلى إيقاف تشغيل الفيديو و لكن يوجد بعض الحلول التي تسمح لك بالاستماع إلى مقطع فيديو يوتيوب في الخلفية  بل يوجد طرق للحصول على مشغل يوتيوب منبثق صغير أثناء التصفح في مكان آخر.

 

 

طرق تشغيل اليوتيوب في الخلفية: 

 

1. الاشتراك في يوتيوب بريميوم

يوتيوب بريميوم هي خدمة موجودة في اليوتيوب لحذف الإعلانات من اليوتيوب و تتيح لك الوصول إلى مقاطع الفيديو الحصرية و تسمح بتنزيل مقاطع الفيديو. و هي تسمح لك أيضًا بالاستماع إلى المقطع بعد إغلاق هاتفك أو فتح تطبيق مختلف.

 

 تكلفة يوتيوب بريميوم هي 12 دولارًا لكل شهر أو 18 دولارًا للاشتراك العائلي لستة أعضاء و يمكنك تجربته مجانا لمدة شهر واحد. 

 

اقرأ ايضا: طريقة التحميل من اليوتيوب بدون برامج

 

2.كيفية تشغيل اليوتيوب في الخلفية للايفون

 

قد لا تتمكن من  إغلاق الشاشة والاستمرار في الاستماع إلى مقاطع اليوتيوب في متصفحي سفاري و جوجل كروم لكن من الممكن استخدام مركز تحكم الجهاز مع بعض المتصفحات الأخرى لتجاوز قيود اليوتيوب فمثلا متصفح فايرفوكس يعمل بهذه الطريقة.

 

 

  1. انتقل إلى موقع اليوتيوب في المتصفح .
  2. ابحث عن الفيديو الذي تريده.
  3. قم بالتبديل إلى إصدار الكمبيوتر للموقع. ملاحظة: سيختلف هذا الخيار بناءً على المتصفح الذي تستخدمه و عادةً ما يتم الوصول إليه من قائمة الخيارات المنسدلة في أعلى الشاشة.

  4. قم بتشغيل الفيديو الخاص بك.
  5. عد الآن إلى الشاشة الرئيسية ، واسحب لأعلى للكشف عن مركز التحكم الخاص بك.
  6. ستكون قادرا على النقر على زر التشغيل للحفاظ على تشغيل الفيديو الخاص بك،

 

قد لا تتمكن من إيقاف تشغيل الفيديو من مركز التحكم مرة أخرى و لكن يمكنك الوصول إلى المتصفح مرة أخرى لإيقاف الفيديو.

 

3.تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية للاندرويد

 

يمكنك تشغيل مقاطع فيديو يوتيوب في الخلفية في الأندرويد من خلال متصفحي جوجل كروم و فاير فوكس و تأكد من أن إصدار جوجل كروم هو أحدث إصدار.

 

مواضيع مشابهة
  1. افتح المتصفح وانتقل إلى موقع اليوتيوب . ( تأكد من كتابة رابط “youtube.com”  لأن النقر على اليوتيوب في نتائج بحث جوجل سيؤدي إلى فتح التطبيق.)

  2. ابحث عن الفيديو الذي تريد تشغيله في الخلفية.

  3. افتح قائمة الخيارات المنسدلة بالنقر على النقاط الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من النافذة.و بعد ذلك  انقر فوق طلب موقع سطح المكتب.

  4. قم بتشغيل الفيديو ثم اضغط على زر الصفحة الرئيسية لإغلاق المتصفح

  5. تأكد من عدم إغلاق الشاشة قبل الضغط على زر الصفحة الرئيسية لأن ذلك سيؤدي إلى توقف الفيديو تلقائيًا.

4.وضع صورة داخل صورة في  اندرويد 8.0 Oreo و الإصدارات الأحدث

 

منذ إصدار Android 8.0 Oreo تم إضافة  “وضع الصورة في الصورة” إلى نظام الاندرويد والذي يُظهر نافذة عرض مصغرة إذا انتقلت بعيدًا عن اليوتيوب و يمكنك سحب هذه النافذة في أي مكان على الشاشة و الضغط عليها لتكبيرها أو للوصول إلى عناصر التحكم في التشغيل.

 

كان هذا الخيار مخصصًا لمشتركي يوتيوب بريميوم فقط ولكن في عام 2018 ، بدأت جوجل في تقديم هذا الوضع لغير المشتركين ومع ذلك لن يعمل هذا الوضع مع المحتوى المصنف على أنه موسيقى.

 

في معظم هواتف الاندرويد يمكنك معرفة إصدار النظام  بسهولة و ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات> حول الهاتف> إصدار اندرويد.  

 

5.وضع صورة داخل صورة في الايفون

بعد انتظار طويل أضاف موقع اليوتيوب وضع صورة داخل صورة لجميع المشتركين على نظام الايفون لذلك سيتمكن جميع مستخدمي الايفون من مشاهدة مقاطع فيديو اليوتيوب في نافذة منبثقة عند إغلاق التطبيق.

 

6.تشغيل مقاطع الفيديو باستخدام تطبيق Awesome Pop-up Video للاندرويد

 

كما قلنا أن إصدار Android 8.0 Orea يتضمن ميزات لعرض مقاطع اليوتيوب في الخلفية  و لكن ماذا لو كان لديك إصدار أقدم 

 

في هذه الحالة لا بد من  تنزيل برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد Awesome Pop-up Video  و سيقوم التطبيق بتشغيل الفيديو الذي اخترته في نافذة منبثقة على الهاتف. 

 

ما عليك سوى تنزيل التطبيق من متجر جوجل بلاي ، ثم البحث عن أي مقطع فيديو تريد مشاهدته. اضغط عليه ، وسيتم فتحه في نافذة منفصلة يمكنك سحبها حول الشاشة.

 

إذا أغلقت الشاشة سيتوقف الفيديو و لكن باستخدام وضع صورة في صورة يمكنك على الأقل استخدام شاشتك الرئيسية مع بقاء الصوت  في الخلفية. 

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم و قد ذكرنا فيه طريقة تشغيل فيديوهات اليوتيوب في الخلفية للايفون و الاندرويد

شارك المحتوى |
close icon