كيف اعرف رقم الايبان الراجحي الخاص بحساب بطريقة بسيطة

كيف اعرف رقم الايبان الراجحي هو من الأسئلة الشائعة بين عملاء مختلف البنوك في المملكة العربية السعودية. فكما هو معلوم يعرف رقم الايبان بأنه صيغة خاصة بـ رقم الحساب البنكي في المصرف، وهو إلى ذلك يفيد في تسهيل المعاملات والتحويلات البنكية المختلفة. فرقم الايبان مهم جداً لتحديد حساب معين في مختلف البنوك السعودية، وتسريع وتيرة العمليات البنكية. وعلى العموم يتكون رقم الأيبان من خانات متعددة الأغراض، ولكنه يبدأ دائماً بحرفي SA، فهما رمز المملكة العربية السعودية. أما الخانات الأخرى فتضم رقمي التدقيق ورقمي معرف المصرف، فضلاً عن رقم الحساب البنكي الأساسي للعميل.

كيف اعرف رقم الايبان الراجحي

 

يستطيع العملاء في بنك الراجحي السعودي معرفة الايبان عبر مجموعة مختلفة من الطرق. فعلى سبيل المثال يمكن للعميل زيارة أقرب فرع للبنك في منطقته للاستعلام عن رقم الأيبان الخاص بحسابه البنكي. كذلك يستطيع العميل اتباع إحدى الطرق التالية لمعرفة رقم الأيبان: 

 

تطبيق الراجحي 

 

يُقدم تطبيق الراجحي خدمات مصرفية كثيرة، من ضمنها إمكانية معرفة رقم الأيبان الخاص بالحساب. وعلى العموم يمكنك الاستفادة من هذه الخدمة عبر اتباع الخطوات التالية: 

 

    1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك في تطبيق الراجحي
    2. اضغط الحساب الذي تريد معرفة رقم الأيبان الخاص به. 
    3. انقر على أيقونة المزيد من الخيارات. 
    4. انزل إلى أسفل القائمة واختر خدمة طباعة شهادة الأيبان. وبذلك تظهر أمامك شهادة الأيبان مصدقة ومختومة من بنك الراجحي. 

 

كيف اعرف رقم الايبان الراجحي ، جهاز الصراف

 

إذا أردت معرفة رقم حساب الأيبان لديك في بنك الراجحي السعودي، فهذه الخدمة ممكنة عبر استخدام صرافات آلية من الأجهزة المنتشرة في عموم المملكة العربية السعودية. ولا تستلزم هذه الخدمة من العميل إلا إحضار بطاقة البنك إلى الصراف الآلي، ومن ثم اتباع الخطوات التالية:

 

مواضيع مشابهة

كيف اعرف رقم الايبان الراجحي

 

    1. اذهب إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابع لبنك الراجحي في منطقتك.
    2. أدخل بطاقة البنك في المكان المخصص لها في الصراف.
    3. قم بـكتابة الرقم السري الخاص بحسابك المصرفي لبنك الراجحي.
    4. انتظر حتى تظهر أمامك جميع الخدمات المتاحة، ومن ثم اختر خدمة رقم الايبان (My Iban).
    5. حدد الحساب المصرفي الذي تريد معرفة رقم الأيبان الخاص به (هذا الأمر مهم إذا كان لديك أكثر من حساب مصرفي باسمك في بنك الراجحي).
    6. اختر نوع الخدمة التي تريدها من ضمن الخدمات الثلاثة التالية: طباعة خطاب الآيبان، وطباعة إيصال، واستلام رسالة نصية قصيرة على الهاتف الجوال.

 

ملاحظة هامة: إذا قمت باختيار طباعة خطاب الأيبان، فيجب عليك أن تتنظر لوقت قصير ريثما تنتهي إجراءات الطباعة. وبعد ذلك يمكنك استلام خطاب الايبان الذي يحتوي على الاسم ورقم الهوية الوطنية أو الإقامة ورقم الحساب البنكي ورقم الآيبان. وبذلك تستطيع معرفة رقم الايبان الراجحي.

 

ما هي طريقة إصدار خطاب الايبان من بنك الراجحي؟

 

بعد الإجابة عن سؤال كيف اعرف رقم الايبان الراجحي، ننتقل الآن إلى شرح طريق استخراج خطاب الآيبان. فكما هو معلوم تندرج هذه الخدمة ضمن الخدمات الإلكترونية التي يقدمها تطبيق بنك الراجحي. وهي تتميز بسهولة وسرعة تنفيذها، إذ لا تتطلب من العميل إلا اتباع الخطوات التالية:

    1. افتح تطبيق مصرف الراجحي الرسمي على الهاتف الجوال.
    2. انقر على أيقونة استكشف في الأسفل.
    3. اضغط على أيقونة المزيد في الأعلى، ومن ثم ينتقل بك التطبيق إلى صفحة متعددة الخيارات.
    4. اختر خدمة مستنداتي الإلكترونية، ومن ثم اضغط على خدمة طلب مستند جديد.
    5. اختر خطاب آيبان Iban.
    6. حدد الحساب المصرفي الذي تريد الحصول على رقم الآيبان الخاص به واستخراج خطاب الآيبان.
    7. اختر لغة الخطاب بحيث تكون إما عربية أو إنجليزية، وبعد ذلك اضغط على أيقونة التالي.
    8. انتظر وقتاً قصيراً ريثما تتم عملية دراسة طلبك.
    9. ارجع إلى قائمة مستنداتي الإلكترونية، وهناك يجب أن يظهر ملف خطاب رقم الآيبان الراجحي على صيغة ملف pdf. وبذلك تستطيع مشاركة هذا الملف مع الآخرين عند الحاجة، أو طباعته إذا اقتضت الضرورة ذلك.

 

في الختام

 

يجيب هذا المقال عن سؤال كيف اعرف رقم الايبان الراجحي ، وهو إلى ذلك يوضح معنى رقم الأيبان وأهميته في المعاملات البنكية. ويستعرض المقال أيضاً مختلف الطرق الممكنة بهدف معرفة رقم الأيبان، ويشرج طريقة استخراج خطاب الايبان من التطبيق في الهاتف المحمول.

شارك المحتوى |
close icon