كيف تجبر جوجل الشركات المصممة على تحسين عمر البطارية

بدأت جوجل باعتماد طريقة جديدة لتحسين عمر البطارية على أجهزة اندرويد والذي يعد المشكلة الأكثر إزعاجاً لمستخدمي الهواتف الذكية، ورغم أن العديد من الشركات المصممة تحاول معالجة هذه المشكلة بطريقتهم إلا أن جوجل ستجبرهم على بذل جهد أكبر عبر شرطين صارمين جديدين.

 

يفرض الشرط الأول على الشركات المصممة استخدام إصدار غير معدل من Doze على جميع الأجهزة التي سيتم تحديثها إلى نظام مارشميلو، ومن الجدير بالذكر أن Doze هو وضع توفير الطاقة الخاص بجوجل والذي تمت إضافته بشكل أساسي إلى نظام اندرويد 6,0 والذي يقوم بتقليل نشاط التطبيقات في الخلفية.

 

إلى جانب ذلك تطلب جوجل من جميع الشركات المصممة عرض كل عمليات النظام التي تستهلك من البطارية على أجهزة اندرويد بدلاً من إخفائها.

 

ويعد هذان الشرطان إجباريين ولكي تحصل الشركات المصممة على خدمات جوجل التي يرغبون بها فإنه يتوجب عليهم الموافقة على هذين الشرطين الذين تمت مشاهدتهما ضمن المستند الخاص بالتوافق مع مارشميلو الذي يرمز له اختصاراً ب CDD والذي أصبح يتضمن قسماً خاصاً باستهلاك الطاقة يدعى Power Consumption Accounting.

 

مواضيع مشابهة

إذاً كيف سينعكس هذا الأمر على عمر البطارية؟

 

في حال وجدت بعض عمليات النظام التي تستهلك البطارية فإنه يجب أن يتمكن المستخدم من رؤيتها في قسم البطارية داخل الإعدادات، وقد يؤدي ذلك إلى استياء العديد من المستخدمين عند اكتشافهم إلى أن بعض المكونات البرمجية الخاصة بسامسونج أو سوني أو HTC تستهلك كمية كبيرة من الطاقة.

 

وقد أفاد تقرير حول أكثر 10 تطبيقات مستهلكة للبطارية على اندرويد أن عملية معينة على هواتف سامسونج مسؤولة بشكل كبير عن استهلاك الطاقة، وقد جاء في هذا التقرير أيضاً :

 

" إلى جانب قائمة الخدمات المخفية المستهلكة للطاقة توجد خدمة تعرف باسم com.sec.android.fwupgrage مسؤولة عن توفير تحديثات خاصة بسامسونج من حين لآخر على أجهزة اندرويد بواسطة تقنية Wi-Fi، وكما هو الحال بتحديث خدمة الحماية الخاصة بسامسونج KNOX وتطبيقات Google Play فإن هذه الخدمة تلعب دوراً كبيراً في التقليل من عمر البطارية."

شارك المحتوى |
close icon