كيف تحافظ على علامتك التجارية على الإنترنت

في عالمنا الرقمي تشكل العلامة التجارية والتسويق على الإنترنت 50% من علامتك الشخصية، وفي الواقع فإن علامتك الشخصية هي ثالث شيء يقوله الناس عنك – بعد أن يقولوا ما اسمك وماذا تعمل. اسأل نفسك كيف يراك الآخرون وهل صورتك على الإنترنت تعبر عنك فعلاً.

 

ولم يعد الانطباع الأول عن الشخص مصافحته باليد بل أصبحت صفحتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي هي الي تترك الأثر الأول لدى الآخرين، وعندما يقوم عميل ما بالبحث عنك على الإنترنت فإنه يجب أن يرى أموراً إيجابية عنك، وإليك بعض ما يمكنك أن تضيفه:

 

صورتك الشخصية

 

يجب أن تعكس صورتك الشخصية البيئة الخاصة بعملائك وزبائنك، فإذا كنت تستهدف الطبقة الرائدة فيجب عليك أن تلتقط صورة احترافية، أما إذا كنت تستهدف رواد الأعمال أو المبدعين فلا ضير في أن تكون على عفويتك.

 

صفحتك الشخصية

 

مواضيع مشابهة

يجب أن تحتوي صفحتك الشخصية على معلومات تعطي الناس ملخصاً عن خبرتك، منتجاتك وخدماتك، وماذا يجب أن يتوقع الناس رؤيته عند متابعتهم لصفحتك الشخصية، وما هي القيمة التي ستوفرها لهم.

 

الناس يحبون التاريخ

 

يجب عليك دائماً إنشاء قنوات وسائل تواصل اجتماعي متعددة، وبالنسبة للعديد من العملاء فإن الاعتماد على انستغرام و LinkedIn يعد سياسة ناجحة، حيث يعد انستغرام قناة مرئية للفيديوهات والصور يمكنك استغلاله لعرض صور احترافية، أما LinkedIn فيعد مجالاً لدى الزبائن لمعرفة ما تقدمه.

 

الابتعاد عن المألوف

 

لا تشارك في الضجيج أو المحتوى الذي لا يملك قيمة، بل اسأل نفسك هل ما ستقوم بنشره سيكون مفيداً وممتعاً؟ هل سينقل الصورة التي أريدها عن نفسي.

شارك المحتوى |
close icon