كيف تستخدم نظام اندرويد على هاتف ايفون

من المعروف اختلاف آراء مستخدمي اندرويد و iOS فيما يتعلق باختيار نظام التشغيل، وفي وقت سابق هذا العام وجد المطور نيك لي طريقة لإنهاء هذا الصراع عبر تصميم حل يسمح لهاتف iOS بتشغيل نظام اندرويد عبر غطاء للهاتف، ويحتوي هذا الغطاء على دارة كهربائية تعمل بإصدار معدل من اندرويد مارشميلو وهو يعمل بالترافق مع تطبيق يسمح لهاتف ايفون بتشغيل نظام اندرويد.

 

والآن قامت الشركة الصينية الجديدة Haimawan باتخاذ خطوة جديدة في هذا المسار عبر إطلاق غطاء MESUIT، فكما هو الحال في إصدار المطور نيك لي فإن هذا الغطاء يحتوي على مكونات تعمل بأحد إصدارات اندرويد الذي يحمل اسم MESUIT ويستخدم تطبيقاً يسمح لهاتف ايفون بعرضه.

 

مواضيع مشابهة

ويضيف هذا التطبيق بطارية إضافية (إما 1700 ميلي امبير أو 2500 ميلي امبير) وسعة تخزين إضافية بحجم 16 جيجابايت كما يمتلك أيضاً منفذاً لبطاقة Nano SIM، لكن من الناحية الأخرى فإنه يفتقد لبعض المزايا كعدم دعم بطاقات الذاكرة الخارجية أو منفذ HDMI أو منافذ USB كاملة الحجم.

 

ورغم أن غطاء المطور لي كان فكرة مثيرة للاهتمام إلا أن غطاء MESUIT يعتبر منتجاً تجارياً وهو متوافر للبيع في الصين بسعر يصل تقريباً إلى 150$ على إصدار ايفون 6 أو 6 اس بينما سيكلف مبلغ 165$ لإصدارات ايفون 6 اس او 6 اس بلس.

شارك المحتوى |
close icon