كيف تقوم بوزن الأشياء بواسطة 3D Touch

تعد ميزة 3D Touch واحدة من أهم المزايا التي أضافتها ابل إلى هواتف ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس، وباستخدام بعض الأدوات الخاصة في شاشة ايفون إلى جانب ميزة برمجية على iOS تسمح هذه التقنية لهواتف ابل بقياس مستوى الضغط المطبق على الشاشة ومن ثم تنفيذ مهام مختلفة اعتماداً على هذا الأمر.

مواضيع مشابهة

إنها حقاً ميزة رائعة استغرق تصميمها 5 سنوات وقد بدأت الشركات المنافسة مثل سامسونج بمحاولة تقليدها كما هو متوقع، لكن ما قد لا تعرفه هو أن هذه التقنية تملك بعض الاستخدامات التي لا تدعمها ابل على هواتفها.

فلكي تعمل هذه الميزة بشكل سليم يجب أن تكون الأدوات والقطع المستخدمة لتوفير هذه التقنية دقيقة إلى حد كبير يمكن معه قياس وزن الأشياء عند وضعها على شاشة الهاتف، ويبدو أن ابل لا تملك أي نية في دفع الناس لاستخدام ايفون 6 اس كميزان رقمي ولذا فهي لا تسمح للتطبيقات التي تتمتع بمزايا مشابهة للميزان على متجر App Store.

وبالطبع فإن هناك طرقاً لتفادي هذا الأمر وقد قام أحد المطورين بإيجاد إحدى هذه الطرق، فوفقاً لموقع OS X Daily فإن هناك موقعاً على GitHub يستخدم إمكانية وصول متصفح سفاري إلى بيانات 3D Touch لتوفير أوزان دقيقة للمستخدمين، ويستطيع هذا الموقع وزن أشياء تصل إلى 385 غراماً وهو أقصى مستوى من الضغط يمكن لهذه التقنية أن تقيسه.

إليكم كيف يعمل هذا الموقع :

1- افتح هذا الموقع (http://pltarun.github.io/scale/) على متصفح سفاري.

2- ضع هاتفك على سطح مستو بحيث تكون الشاشة للأعلى.

3- ضع معلقة أو فنجاناً صغيراً أو أي شيء يمكنك أن تضع فيه ما تريد وزنه ومن ثم اضغط على زر Tare كي تقوم بمعايرة الميزان.

4- ضع الشيء الذي تريد قياس وزنه داخل هذا الفنجان.

شارك المحتوى |
close icon