كيف يقضي رواد الأعمال الأثرياء حول العالم وقتهم

لا شك في أن الموازنة بين العمل والحياة الشخصية أساسي في نجاح أي شخص وقد تعتقد أن هذا الأمر سيشكل تحدياً لدى رواد الأعمال لكن ذلك ليس صحيحاً تماماً.

 

فقد أوضحت دراسة أجريت مؤخراً أن 83% من رواد الأعمال الناجحين حول العالم صرحوا أنهم يمتلكون توازناً جيداً بين عملهم وحياتهم الشخصية لكن هذا لا يعني أنهم لا يعملون لساعات طويلة، فبعد تحليل ومقارنة حياة أكثر من 4000 رائد أعمال ثري تمكنت الدراسة من إيجاد حقائق مفاجئة حول الطريقة التي يقضي من خلالها رواد الأعمال الأثرياء وقتهم.

 

وتحتل أوروبا المرتبة الأولى بين القارات الأخرى في الوقت الذي يقضيه رواد أعمالها في النشاطات الشخصية كالراحة والتواصل مع الآخرين والنوم، وبشكل متوسط يقضي رائد الأعمال الأوروبي حوالي 3 ساعات و24 دقيقة في الترفيه عن نفسه والخروج مع أصدقائه خارج أوقات العمل.

 

مواضيع مشابهة

أما بالنسبة للنوم فيقضي رواد الأعمال الأوروبيون قرابة ال 8 ساعات في النوم ويرتفع هذا الرقم بشكل خاص عند السويسريين، لكن تفضيلهم لعائلتهم وأصدقائهم لا يعني أنهم لا يقضون جل وقتهم في العمل، فعلى سبيل المثال يقضي رائد الأعمال في فرنسا حوالي 10 ساعات ونصف في العمل يومياً.

 

أما في الولايات المتحدة فهناك ميل أكبر للعمل لفترة أطول على حساب النوم أو التواصل مع الأصدقاء، حيث يعتبر وقت العمل أطول بحوالي نصف ساعة من نظيره في أوروبا مع وقت أقل للنشاطات الشخصية، كما أن رواد الأعمال الأمريكيين لا يقومون بالترفيه أو التواصل مع أصدقائهم عند الخروج من العمل بل إن جل نشاطاتهم تتمثل في العناية بأطفالهم وتلبية طلبات المنزل.

 

من الناحية الأخرى، تنعكس الآية في الشرق الأوسط حيث العمل الطويل والأجر القليل، فرواد الأعمال في هذه المنطقة يقضون النسبة الأكبر من وقتهم في العمل حيث يبلغ متوسط ساعات العمل اليومية حوالي 12 ساعة ونصف ما يبقي لهم 5 ساعات لأنفسهم، كما أن الوقت المخصص للنوم ينخفض بالمقارنة مع أوروبا وأمريكا ليصل إلى حوالي 6 ساعات و18 دقيقة، لكن على الرغم من هذا الوقت الطويل في العمل إلا أن ذلك لا يبدو مقلقاً حيث صرح 86% من رواد الأعمال في الشرق الأوسط أنهم يحققون توازناً جيداً بين العمل والحياة الشخصية.

شارك المحتوى |
close icon