روبوت آلي يؤدي وظائف لوجستية في الأماكن العامة – مقابلة مع «فلوريان نيوبو» من شركة Enchanted Tools

شهد معرض جيتكس 2023 مشاركة لافتة لعدد كبير من الشركات البارزة في مجال الذكاء الاصطناعي، ومنها شركة Enchanted Tools التي تأسست عام 2021، وتمارس أعمالها في مجال الروبوتات الآلية. وقد انتهزت الشركة فرصة حضورها في هذا الحدث المميز لاستعراض أحدث ابتكاراتها أمام زوار المعرض. وفي هذه المقابلة التالية يتحدث السيد فلوريان نيوبو، مدير بيئات العمل في الشركة، بإيجازٍ عن مشاركة Enchanted Tools في جيتكس 2023.

هل يمكنك إخبارنا رجاءً عنكم وعن منتجكم؟ 

تأسست شركتنا Enchanted Tools في عام 2021، وهي شركة فرنسية ناشئة تطور روبوتاً آلياً يعرف باسم Mirokaï؛ فنحن نطور روبوتاً آلياً ذا طابعٍ شخصي، على أن يكون مخصصاً لتنفيذ بعض المهام اللوجستية في الأماكن الاجتماعية العامة، مثل حمل الأغراض في المستشفيات أو المطارات أو المطاعم أو الفنادق.

ماذا تفعلون اليوم في جيتكس؟

إننا نستعرض الروبوتات أمام الحضور والزوار، ونبين لهم جوانبها المميزة وقدراتها الرائعة على التفاعل.

مواضيع مشابهة

يبدو هذا الروبوت أمامناً شبيهاً بإحدى شخصيات الإنمي، فهل تركزون على الأطفال بمنتجاتكم؟

إنه مصمم للأطفال، لكنه ليس مقتصراً عليهم فحسب؛ فعندما تطور روبوتاً آلياً، فأنت تطور له شخصية دون علمك، لذلك قررنا أن نفعل الأمور بطريقة مغايرة، فصممنا جميع الشخصيات وقصصهم وأصولهم وأشكالهم، ثم أضفناها إلى الروبوت الآلي حتى يستطيع التفاعل مع العالم. 

ما هي مساهمة الذكاء الاصطناعي في صناعة هذا الروبوت؟

الذكاء الاصطناعي مهم جداً في صناعة الروبوتات، فنحن نوظفه في عملية تطوير نظام التفاعل والإدراك، بحيث يستطيع الروبوت التعرف على الأشياء والأماكن، فضلاً عن التفاعل مع تعابير الوجه لدى الأشخاص الموجودين أمامه.

شارك المحتوى |
close icon