ماذا نتوقع من حدث أبل القادم

انتهى مؤتمر MWC 2015 الأسبوع الماضي بعد أن كشفت فيه بعض الشركات الكبرى عن أهم هواتفها القادمة، لكن هذا لا يعني أن الهدوء قد ساد عالم التقنيات فشركة أبل لم تشارك في هذا المؤتمر حيث أنها تستعد لحدث خاص بها يوم الاثنين الموافق للتاسع من آذار/مارس، وسوف يتركز هذا المؤتمر بشكل خاص حول ساعة الشركة الجديدة Apple Watch والتي من المفترض أن تتوافر بعدد مختلف من الألوان والمواد، حيث تتراوح الخيارات بين المطاط والزجاج إلى الجلد كما يوجد إصدار من الذهب خاص للمستخدمين الأثرياء.

 

apple watch

 

وبالطبع أيضاً فإن أداء هذه الساعة ستكون المحور الأساسي في الحدث القادم فقد قررت أبل أن تجعل هذه الساعة مليئة بالمزايا على عكس أجهزة أندرويد وير التي تميل لكونها أجهزة مساعدة، وسوف نرى العديد من الاستخدامات لهذه الساعة الذكية التي تحاكي مزايا الهاتف الذكي إلى جانب المزايا الخاصة بالساعة الذكية، وهذا الأمر سيكون نقطة جذب كبيرة للمستخدمين ولا شك في أن معظم الوقت في الحدث سيكون مخصصاً لما ستقدمه هذه الساعة.

 

وإلى جانب Apple Watch انتشرت العديد من الشائعات التي تتوقع بعض ما تخبئه لنا الشركة خلال حدثها القادم، وإحدى هذه الشائعات تشير إلى أن أبل قد تطلق جهاز ماك بوك أير بحجم 12 بوصة وبتقنية Retina، كما ترجح تقارير أخرى بأن الشركة الأمريكية تنوي إطلاق جهاز لوحي بحجم 12 بوصة أيضاً والذي يدعى أيباد برو.

 

مواضيع مشابهة

macbook air

 

إضافة لذلك فإننا قد نرى أيضاً إصداراً جديداً من iOS وهو iOS 8.2 والذي أطلقت الشركة منه 5 إصدارات تجريبية وصلت للمطورين، وتتراوح المزايا التي يحملها هذا الإصدار بين زيادة إمكانية مراقبة اللياقة البدنية والتوافق مع ساعة Apple Watch.

 

وأخيراً وليس آخراً قد تطلق الشركة خدمة بث موسيقى معتمدة على Beats Music، لكن التقارير الأخيرة رجحت تأجيل إطلاق هذه الخدمة حتى وقت لاحق.

 

هذا كله قد نراه في حدث أبل القادم الذي يحمل عنوان Spring Forward ولن نستطيع تأكيد أي شيء قبل أن ينعقد هذا الحدث الاثنين القادم.

شارك المحتوى |
close icon