مايكروسوفت تحتفظ بجميع المراسلات النصية على Skype

كشف خبراء أمنيون أن مايكروسوفت تقوم بفحص جميع المحادثات المكتوبة على Skype للتأكد من خلوها من أي برامج خبيثة أو فيروسات.

 

 

 

و صرح الخبراء بان الشركة يمكنها الاحتفاظ بنسخة من المحادثات التي يجربها المستخدمين لأجل غير مسمى، والذي ينفي الاعتقاد السائد أن المحادثات الشخصية بين طرفي الاتصال محمية ومشفرة ولا احد يستطيع احد الاطلاع عليها.

 

 

وقد أجرى الخبراء تحليلاً لمسرى المحادثات النصية ووجدوا ان أحد المعالجات في شركة مايكروسوفت، أخذ نسخة عن رسالتين من أصل أربعة رسائل مرسلة وحول الرسائل من الصيغة المشفرة إلى الصيغة المقروءة.

مواضيع مشابهة

و بحسب التحليل التقني فإن مايكروسوفت تقوم بذلك بغية فحص الروابط المرسلة خلال المحادثات لتحديد روابط الانترنت التي تحوي فيروسات أو برامج تجسسية.

 

 

وقد يعتبر هذا أمراً ايجابياً يصب في خانة حماية المستخدمين بشكل عام، ولكنه بنفس الوقت يطرح تساؤلات حول حدود الخصوصية الشخصية للمستخدمين والتي كانت محفوظة بشكل تام تقريباً قبل أن تستحوذ شركة مايكروسوفت على برنامج المحادثة الأشهر عالمياً Skype.

 

 

والجدير بالذكر أن نص الاتفاقية بين مايكروسوفت ومستخدمي Skype، والتي تظهر عند تحميل البرنامج. توضح بأن الشركة لها الحق بفحص جميع الرسائل المتبادلة بين المستخدمين للبحث عن الروابط المشبوهة، كما يحق لها أرشفة الرسائل بحسب الحاجة.

شارك المحتوى |
close icon