مايكروسوفت تكشف عن أول تطبيقات وألعاب HoloLens

أعلنت مايكروسوفت يوم الاثنين الماضي أن طلبات شراء جهاز الحقيقة الافتراضية HoloLens Development Edition ستبدأ من اليوم بسعر 3000$، وقد مضى أكثر من عام منذ أن قامت الشركة بالكشف عن هذا الجهاز لكن هذه ستكون المرة الأولى التي سيتمكن من خلالها المطورون من وضع أيديهم على هذا الجهاز كي يتسنى لهم البدء بتطوير البرامج والتطبيقات.

وإلى جانب الإعلان عن طلبات الشراء كشفت مايكروسوفت أيضاً عن التطبيقات والألعاب التي ستطلق بالترافق مع هذا الجهاز، وأول هذه التطبيقات هو HoloStudio الذي يسمح بإنشاء عناصر ثلاثية الأبعاد وتعديلها ومن ثم تصديرها إلى Sketchfab أو طباعتها بشكل ثلاثي الأبعاد.

سيمتلك هذا الإصدار من الجهاز تطبيقي سكايب و HoloTour الذي يسمح للمستخدمين باستكشاف مناطق مختلفة كما لو كانت أمامهم، ونظراً لأن HoloLens خالية من الأسلاك بشكل كامل فإن المستخدمين سيكونون قادرين على التنقل في الأماكن المختلفة دون أي قيود كما لا داعي للقلق من الاصطدام بأي شيء نظراً لأن وجهك لن يكون مغطى.

HoloTour and skype

مواضيع مشابهة

ووفرت مايكروسوفت أيضاً ثلاثة ألعاب للمطورين كي يقوموا باختبارها تتضمن RoboRaid (التي كان يطلق عليها اسم Project X-Ray) وFragments و Young Conker.

تتحدث لعبة Fragments عن أحداث إجرامية يقوم فيها اللاعبون بالتحقيق في القضايا وجمع الأدلة التي تحدث في غرفة جلوسهم، بينما تعد لعبة Young Conker لعبة فيديو تقليدية تقتبس الكثير من ألعاب Conker السابقة وتوفر منصة ثلاثية الأبعاد تتفاعل مع العالم الحقيقي.

يمكنكم في الأسفل مشاهدة مقطع فيديو حول لعبة Fragments عبر HoloLens.

شارك المحتوى |
close icon