مايكروسوفت تكشف عن جهاز تحكم جديد لجهاز إكس بوكس وان

كشفت مايكروسوفت عن جهاز تحكم جديد لإكس بوكس وان يدعى Elite خلال مؤتمر E3 2015، ويعتبر هذا الجهاز مفيداً للغاية وقابلاً للتعديل لكنه يكلف مبلغ 150$ أي ما يعادل ضعف سعر جهاز التحكم العادي الذي يبلغ سعره 60$.

 

يتميز هذا الجهاز بقبضة ألماسية معالجة بالمطاط مخصصة من أجل التحكم بدقة أكبر لكنك تستطيع استبدالها بالقبضة التقليدية، كما يحتوي أيضاً على مأخذ للسماعات بقطر 3,5 ميليمتر كي تستمتع بصوت الألعاب دون إزعاج الآخرين، وإضافة لذلك توجد أربع أزرار جديدة في الأسفل تحاكي الأزرار الأربعة الموجودة في الأعلى كي لا تضطر إلى تحريك يديك عند تنفيذ حركات سريعة.

 

إلى جانب ذلك يمتلك هذا الجهاز أيضاً عصا تحكم يمكن استبدالها بعصا مقوسة شبيهة بتلك الموجودة على أجهزة التحكم الخاصة ببلاي ستايشن 4، كما يتيح لك هذا الجهاز إمكانية ضبط وتعديل الأزرار وتحديد مستوى حساسيتها أيضاً.

 

لن يجد أكثر محبي الألعاب حماسة مشاكل كثيرة في جهاز التحكم هذا نظراً لأن كل شيءٍ يتم تعديله حسب رغبتك وهو ملائم لجميع الألعاب واللاعبين، لكن السلبية الأساسية بالنسبة لهذا الجهاز هي سعره الباهظ ويجب أن نضع في حسباننا أن سعر جهاز إكس بوكس وان يبلغ 350$ وإذا كنت ستشتري جهازي تحكم Elite فإنك ستدفع تقريباً ما يقارب سعر جهاز آخر، كما أنه إذا رغبت في الحصول على مجموعة كاملة أي أربع أجهزة تحكم فسينتهي بكل الأمر إلى دفع ما يصل إلى 600$.

مواضيع مشابهة

 

 

من الناحية الأخرى فإن أجهزة التحكم هذه تعد رائدة وذات جودة عالية وقد لا تحتاج إلى استبدالها في أي يوم، لكن سعرها المرتفع يعد عقبة وإذا كنت ترغب في شراء جهاز تحكم واحد فقط فإنك ستدفع حوالي 500$ وهذا لا يتضمن سعر الألعاب التي قد تكلف 60$ للعبة الواحدة، ولا تعد أجهزة التحكم الحالية التي يبلغ سعرها 60$ سيئة أبداً وقد أكد العديد من المستخدمين أنها لم تتعطل أو تنكسر.

 

ختاماً فإن سعر 150$ يعد باهظاً مقابل بعض التغييرات البسيطة ولذا فإنه من الأفضل الانتظار حتى تنخفض الأسعار إما خلال العروض أو خلال موسم العطلة الذي تنخفض فيه أسعار معظم المنتجات، ومن الجدير بالذكر أن جهاز إكس بوكس وان الأساسي كان يكلف 500$ مع تقنية

Kinect لكن مايكروسوفت خفضت سعره سريعاً لتنافس بلاي ستايشن 4، والأمر نفسه قد يحصل على أجهزة Elite.

شارك المحتوى |
close icon