مبيعات Apple Watch ستنخفض هذا العام

يبدو أن المحلل الشهير مينغ شي كو من شركة الحماية KGI Securities يحمل أخباراً سيئة لمحبي ابل حيث كتب مذكرة جديدة يوم الاثنين أوضح فيها بعض المعلومات التي لن تعجب كثيراً مستخدمي أجهزة ابل بما فيها الساعة الذكية Apple Watch.

 

فوفقاً لهذا المحلل فإن الجيل الجديد من Apple Watch سيكون تحديثاً بسيطاً ولن يتغير التصميم الكلي إلا بشكل طفيف، كما تنبأ كو بأن ابل ستبيع فقط 7,5 مليون وحدة من هذه الساعة في عام 2016 وهو أقل من الرقم الذي توقعه العام الماضي عندما أطلقت ابل هذه الساعة في شهر نيسان من عام 2015 والذي وصل إلى 10,6 مليون وحدة.

 

ويملك هذا المحلل سجلاً مميزاً عندما يتعلق الأمر بتوفير المعلومات حول منتجات ابل نظراً لأنه يملك مصادر في سلسلة الشركات الموردة لابل في تايوان والصين وغيرها من الدول الآسيوية، وتأتي مذكرة كو في وقت تواجه فيه الأجهزة القابلة للارتداء أسئلة كبيرة حول إمكانية نجاحها كمنصة مستقلة.

مواضيع مشابهة

 

من الناحية الأخرى تتناقض مذكرة كو مع تقرير نشر الأسبوع الماضي من المحلل في ابل برايان وايت الذي يعتقد أن Apple Watch 2 ستتمتع بتغييرات تصميمية مهمة وستكون أنحف بحوالي 20-40% من الإصدار الأول، كما يعتقد أيضاً أن ابل ستطلق الجيل الجديد من هذه الساعة في شهر حزيران/يونيو القادم خلال مؤتمر المطورين.

 

أما كو فيعتقد أن الشركة ستطلق هذا الإصدار الجديد من ساعتها الذكية في الربع الثالث من العام في شهر أيلول/سبتمبر أو تشرين الأول/أكتوبر وأنها ستتمتع بمزايا اتصال أفضل مما يعني أنها قد تحصل على مودم لاسلكي للشبكة الخلوية وهو الأمر الذي يرغب به المستخدمون بشكل كبير.

شارك المحتوى |
close icon