مراجعة تفصيلية لهاتف إل جي V40 ثينك الجديد

أطلقت شركة إل جي V40 ثينك والذي تنوي به منافسة فئة هواتف أيفون وجالكسي، فقد قدمت الشركة الكورية هاتفها الجديد مزودًا بخمس كاميرات مخصصة لتحسين الأداء والتقاط صور إبداعية تنافس تلك التي تلتقطها هواتف أيفون اكس اس ماكس وجالكسي نوت 9.

 

على الرغم من وجود كم هائل من الأجهزة، فغن للهاتف الجديد طابعه الخاص، فإذا كنت تنوي شراء هاتفًا جديدًا في هذه الفئة السعرية وبنفس المواصفات فلنتعرف على تفاصيل هاتف إل جي الجديد.

 

مجموعة من الكاميرات وشاشة كبيرة

 

 

يعتبر هاتف إل جي V40 ثينك من الهواتف المتميزة القليلة التي لاتزال محتفظة بمنفذ السماعة التقليدي، وقد يكون ذلك سبب الشراء عند بعض المستخدمين بالإضافة إلى سعره الذي يتراوح بين 900 إلى 980 دولار وهذا يعني أنك تستطيع توفير ما يزيد عن 100 دولار مقارنة بالهواتف التي تتشابه في مواصفاتها مع هذا الهاتف.

 

خمس كاميرات كثير من الخيارات

 

 

هناك العديد من الهواتف المزودة بكاميرات خلفية مزدوجة ومن المتوقع أن تضيف الهواتف المستقبلية أكثر من ذلك، فجهاز هواوي بي 20 برو الجديد يحتوي على أربعة كاميرات ولكن إل جي استطاعت تزويد هاتفها بخمس كاميرات والتي تستطيع من خلالها تثبيت الصورة البصرية وتوسعة العدسة وعدسة أخرى للتقريب وعدسة لالتقاط صور البورتريه، كما زودت إل جي هاتفها الجديد بمجموعة من أدوات الإضاءة للصور الشخصية وهي مطابقة تقريبًا لتلك الموجودة على أحدث أجهزة أيفون والتي تضيف جودة تشبه الاستوديو إلى صورك.

 

تقدم كاميرات هاتف جي 40 ثينك دقة متميزة في صورها التي تكون ذات إضاءة زاهية وحادة مقارنة بالصور المتلقطة من هواتف منافسة مع دقة في الألوان مثل إضباع اللون البرتقالي والأحمر في بشرة الإنسان لالتقاط صور حية.

 

أما عن المشاهد منخفضة الإضاءة، فيستطيع هاتف إل جي الجديد التقاط صور في الإضاءة المنخفضة ويجلب لك الكثير من التفاصيل في الصورة، وتوازن اللون الأبيض داخل الصورة لكن قد تبدو الصورة مسطحة نوعًا ما.

 

هذه مقارنة بين الصور المتلقطة من هاتف إل جي V40 ونوت 9 وأيفون اكس اس ماكس:

 

 

وهذه صورة مايكرو تم التقاطها بهاتف إل جي:

 

 

وهذه صورة شخصية متلقطة من هاتف إل جي V40 ونوت 9 وأيفون اكس اس ماكس بالترتيب:

 

مواضيع مشابهة

خصائص الكاميرا الأخرى

 

 

  • اللقطة الثلاثية: تتيح لك هذه الميزة التقاط 3 صور على كل كاميرا في نقرة واحدة ويقوم الهاتف بحفظهم معًا ودمجهم في صورة متحركة.
  • اللقطة السينمائية: تسمح لك هذه الميزة التقاط جزء معين من الصورة في حركة والبقية ثابت وكأنها صورة سيريالية.
  • إيموجي متحرك: تشبه هذه الميزة نفس تفاصيل خدمة أنيموجي الموجودة في هواتف أيفون ولكنها ليست بنفس الدقة وسرعة الاستجابة.
  • الكاميرا بواقع معزز: يمكن التعرف على بعض الأشياء من خلال صورة بحيث يمكنها تحديد 1000 كائن وصورة.

 

يأتي الهاتف بشاشة 6.5 بوصة، مزودًا بأزرار مساعد جوجل ونوتش الشاشة ويفصل زر الطاقة عن قارىء البصمات، وتحتيو الالجهاز على شاشة OLED وليس هناك سطوعًا فجًا للون الأبيض ولكن الألوان الأخرى ساطعة للغاية.

 

سرعة الأداء وعمر البطارية

 

 

أطلقت شركة إل جي هاتفها الجديد مدعمًا بمعالج سناب دراجون 845 ليوفر سرعة استجابة للمهام اليومية مثل استدعاء لوحة المفاتيح وتمرير صفحات الويب وإطلاق التطبيقات وإيقافها وتشغيل الكاميرا وضبط التركيز التلقائي والتصوير الثلاثي، وقد سجل هاتف V40 درجة 9 في اختبارات الأداء، وتستطيع بطارية الهاتف الاستمرار لحوالي 14 ساعة من الشغل المتوسط.

 

 

 

الجيد: توفر لك الكاميرات الخمس مجموعة متنوعة من خيارات التصوير، ويحتوي الهاتف على شاشة بمقاس 6.4 بوصة ومريح عند الإمساك به ومقاوم للماء وبه منفذ سماعة عادي.

 

السيء: عمر البطارية متوسط – بطء في التنقل بين أدوات الصور والكاميرا.

 

 

المواصفات الأخرى لهاتف إل جي V40 ثينك:

 

  • الوزن: 69 جرام.
  • نظام التشغيل: أندرويد أوريو 8.1.
  • الكاميرات الخلفية: 12 ميجا بكسل (القياسية) 16 ميجا بكسل (العريضة) 12 ميجا بكسل (الشخصية)
  •  الكاميرات الأمامية: 8 ميجا بكسل القياسية و5 ميجا بكسل العريضة.
  • الذاكرة التخزينية: 64 جيجا بايت ويمكنك التزويد حتى 2 تيرا بايت.
  • الرامات: 6 جيجا بايت.
  • البطارية: 3300 مللي أمبير/ساعة

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon