بعد رفع أجورهم…أمازون تلغي الحوافز الشهرية لموظفي مستودعاتها

أشاد الكل بشركة أمازون عندما قامت مؤخراً برفع أجور لموظفيها الساعيين ليصل إلى 15$ في الساعة، لكن يبدو أن هذه الخطوة لم تكن مجانية وجاءت على حساب الحوافز الشهرية وخيارات الأسهم، فقد أوضحت الشركة قرارها في الانتقال لبرنامج شراء أسهم جديد خلال منشور على مدونتها البارحة منوهة إلى أن الموظفين الساعيين يفضلون سرعة الحصول على الأموال.

 

وانتقد العديد من موظفي الشركة هذه الخطوة موضحين أنهم سيخسرون الآلاف عبر غياب الحوافز، ويحصل العاملون في الوقت الحالي على سهمين من أسهم أمازون عند بدء تعيينهم (1952,76$ للسهم الواحد) إلى جانب سهم إضافي في كل عام.

 

مواضيع مشابهة

وصرح أحد العاملين في مستودع أمازون أن الأخبار كانت صادمة للغاية الذين يعتمدون على ما يعرف بحوافز VCP (التعويض المتغير والأشبه ببرامج الجوائز) والتي يحصلون عليها من خلال الالتزام بالدوام وتحقيق الأهداف الإنتاجية المطلوبة، فقد تصل الحوافز في بعض الأحيان إلى 8% في الشهر وفي مواسم الذروة قد تبلغ 16% في شهري تشرين الثاني/نوفمبر وكانون الأول/ديسمبر.

 

وينتقد العديد من الموظفين خطوة أمازون ويصفونها بأنها من أجل كسب المصالح السياسية وسيتوجب علينا الانتظار لكي نرى ما إذا كانت هذه السياسة ستصب في صالح العاملين كما تزعم الشركة أم لا.

شارك المحتوى |
مصدر المصدر
close icon