هل ستتحول سامسونج إلى ويندوز فون قريباً ؟

على الصعيد الرقمي العالمي انتشرت بعض الشائعات حول نية شركة سامسونج في الإتجاه قليلاً نحو أنظمة الويندوز فون باعتبارها وسيلة لملئ الفجوة الموجودة في الهواتف المنخفضة والمتوسطة القيمة خلال العام القادم في حين واصل نظام Tizen المفتوح المصدر جهوده نحو كونها نظام تشغيل للتلفزيون وقد أتت هذه الأنباء خلال تقرير من كوريا تايمز والتي نوهت على أن المسئولين المجهولين وراء هذه الخطوة من المفترض أن يبدأوا مباشرة في المشروع.

وتقول المصادر بأن سامسونج لاتزال حريصة على تقليل تبعيتها لنظام أندرويد وعلى إثره تم تطوير النظام Tizen والذي لم يلق شيوعاً مستحقاً بين المطورين وعلى ما يبدو أن ويندوز فون 8.1 هو البديل المحتمل وربما يتم الإنتهاء به مثبتاً على أرخص الهواتف الذكية من سامسونج.

وسوف يستخدم نظام Tizen  في المقام الأول على التلفزيون خلال عام 2015 ولكن ماتزال هناك شائعات حول ظهور أول هواتف نظام Tizen  خلال الأشهر القليلة القادمة بعد تأجيلات كثيرة في 2014 ، على صعيد آخر فإن شركة سامسونج لها سابقة في تصنيع هواتف تعمل بنظام ويندوز فون وهو هاتف Ativ SE .

مواضيع مشابهة

يأتي ذلك في أوقات ظروف اتسمت بوجود خلاف بسيط بخصوص العوائد بين مايكروسوفت وسامسونج مما يجعل من الأمر غير مرجح حتي يتم تسوية الأمور، في الحقيقة يمكن أن يكون هناك تصوراً من سامسونج بأن تقاريراً مثل هذه ستؤثر على مايكروسوفت وبعد كل شئ فإن الشركات المصنعة للهواتف الذكية التي تعمل من خلال هواتف ويندوز فون قليلة جداً وإذا تم الأمر فسيكون تحالفاً قوياً من الشركتين ضد جوجل.

يجب على الإثنين أن يضعوا خلافاتهم جانباً ( أو التوصل إلى حل ودي ) ومن المرجح أن تأتي هواتف سامسونج بنظام ويندوز فون قبل نهاية الصيف.

شارك المحتوى |
close icon